أماكن سياحية مذهلة لا يمكنك زيارتها بسبب السياسة..من بينها هذا البلد العربي !


غالبًا، فإننا نميل إلى التركيز على ما يجري داخل البلد عند ارتفاع وتيرة النزاعات السياسية فيها، وقد نتجاهل العواقب الدولية الوخيمة التي من ضمنها خروج بعض الأماكن السياحية من قائمة الزيارة والاستكشاف لخطورة الوضع الأمني فيها.

 

فالسياسة تسببت في حظر زيارة عدد لا بأس به من أماكن سياحية جميلة والتي لم تكتسب شهرتها التي تستحقها بسبب الأحداث في المنطقة التي جعلتها غير آمنة لزيارة السياح والمستكشفين.

في هذا المقال، نستعرض سبعة أماكن سياحية أصبحت زيارتها محظورة بسبب الوضع السياسي غير المستقر المحيط بها.

 

أماكن سياحية يُحظر زيارتها بسبب النزاعات السياسية

بوروندي

هذه الدولة الأفريقية الشهيرة بشواطئها الوعرة الجميلة والجبال الخضراء والطبيعة الساحرة قد تكون المكان المثالي للاستجمام وأخذ عطلة من وتيرة الحياة المملة.

لكن بسبب النزاعات الداخلية والتوتر المتصاعد، فقد أصبحت زيارتها غير آمنة وفق تحذير وزارة الخارجية الأمريكية، خاصةً مع تزايد أعمال العنف المسلح فيها.

سقطرى – اليمن

قد تكون سمعت عن سقطرى بأنها أرض العجائب والغرائب. فهي منطقة تحتوي على أغرب أنواع الحياة الفطرية على الإطلاق! لكن الأوضاع السياسية الراهنة في اليمن والنزاعات المسلحة المتصاعدة جعلت من زيارتها مخطارة كبيرة.

 

كوريا الشمالية

العديد من الحكومات لا تنصح مواطنيها بالسفر إلى كوريا الشمالية بسبب القوانين الصارمة الغريبة والتي تُصنف أنها خارج القوانين الآدمية. فأي مخالفة صغيرة في كوريا الشمالية تُعتبر جريمة كُبرى وتُفرض عليها أقسى أنواع العقوبات.

ماردين – تركيا

مدينة ماردين الساحرة التي تقع إلى الجنوب الشرقي من تركيا. العديد من التقارير تُحذَّر من سفر السياح إلى تلك المنطقة خاصةً حملة الجنسيات الأمريكية بسبب استهداف جماعات مسلحة للمسافرين واحتجازهم كرهائن.

ابونواف

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

أماكن سياحية مذهلة لا يمكنك زيارتها بسبب السياسة..من بينها هذا البلد العربي !