رادار يساعد الطائرات بدون طيار على تجنب الاصطدم ببعضها


اختبرت شركة “Echodyne” الناشئة بنجاح رادار للكشف وتجنب اصطدام الطائرات بدون طيار ببعضها البعض في السماء، حيث تمت التجربة عن طريق تثبيت الرادار على طائرة بدون طيار صغيرة.

ويساعد هذا الرادار الجديد الطائرات بدون طيار على اكتشاف بعضها البعض وتجنب الاصطدام فيما بينها، وذلك تبعاً لرؤية الشركة لمستقبل الطائرات بدون طيار التي قد تملئ السماء مستقبلاً.

وقد اختبرت الشركة، والتي يقع مركزها في مدينة بالفيو الأمريكية، الرادار على طائرة بدون طيار تجارية صغيرة مناسبة من حيث الحجم والحملة لمهام تسليم الطرود والتفتيش على البنية التحتية والرصد الزراعي، وقد أدت مهام متعددة أقل من 400 قدم على مدى يومين.

وتسمح تقنية شركة “Echodyne” للكشف والتجنب للطائرة بدون طيار إمكانية رؤية العقبات المتحركة والثابتة، وذلك باستخدام نوع من الرؤية الرادارية خلال طيرانها في السماء.

وأجرت شركة “Echodyne” الاختبارات مع شريك لم تكشف عنه، ويستند الرادار على تقنية المواد استثنائية الخصائص، والتي تسمح للرادار من تقديم مسح إلكتروني عالي الأداء بشكل أصغر وأخف وزناً وأقل تكلفة مما كان يتواجد سابقاً.

وتوضح مثل هذه الاختبارات الإمكانيات المتقدمة للرادار الذي يمكن تثبيته بشكل مباشر على الطائرات بدون طيار التجارية الصغيرة لضمان بقائها آمنة عند ابتعادها عن خط نظر مشغلها.

ويوفر الرادار، على عكس تقنيات الاستشعار الأخرى مثل الكاميرات والـ”LIDAR”، إمكانية تتبع دقيقة للعقبات على مدى طويل وضمن مجال رؤية واسع وفي جميع أنواع الطقس.

ويساعد هذا الاختبار شركة “Echodyne” على أن تخطو خطوة إضافية في مجال تحقيق مهمة جعل العالم مكاناً أكثر أماناً، وذلك من خلال تمكين الطائرات بدون طيار والسيارات ذاتية القيادة وغيرها من المركبات لاستشعار العالم من حولهم.

وسيتوفر الرادار للعملاء التجاريين في أوائل عام 2017، وتعتبر شركة “Echodyne” شركة قطاع خاص مدعومة من قبل العديد من الأشخاص أمثال بيل غيتس.

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: تكنلوجيا

لا تفوت هذا المقال