هواوي «مات 9» الجديد يأتي بمعالج قوي وكاميرا مطورة


كشف شركة هواوي النقاب عن هاتفها الذكي “مات 9” الجديد من الفئة الفاخرة. وأوضحت الشركة الصينية أن جهاز الفابلت الجديد يأتي مزوداً بشاشة IPS قياس 5.9 بوصة تعمل بتقنية الدقة الفائقة الكاملة، مع المعالج ثماني النوى من تطوير الشركة الصينية نفسها، والذي يمتاز بالأداء الفائق.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للهاتف الذكي الجديد على كاميرا مزدوجة مطورة من شركة لايكا، والتي يتم استعمالها بالفعل في الموديل P9، وهي عبارة عن كاميرا ملونة وكاميرا بالأبيض والأسود بدقة وضوح 12 و 20 ميغابكسل، وتشتمل على تركيز تلقائي هجين مطور، مع إمكانية تسجيل الفيديو بدقة “4 كيه”.

وتروج الشركة الصينية لجهاز الفابلت الجديد من خلال البطارية سعة 4000 مللي أمبير/ساعة، والتي تزخر بوظيفة الشحن السريع، حيث يكفي شحنها لمدة نصف ساعة لكي تدوم يوماً كاملاً، ويمكن شحنها بالكامل خلال ساعة ونصف. ويأتي الهاتف الذكي الجديد في جسم معدني بسُمك 8 مللي، ولا يزيد وزنه على 190 غراماً.

ويمتاز جهاز الفابلت الجديد من هواوي بذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت وذاكرة داخلية سعة 64 غيغابايت، والتي يمكن توسيعها عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية باستثناء الموديل المزود ببطاقة SIM مزدوجة.

ويزخر جهاز هواوي “مات 9” بالعديد من التقنيات المتطورة مثل تقنية “إل تي إي” وشبكة ac-WLAN اللاسلكية وتقنية البلوتوث 4.2، وتقنية اتصالات المجال القريب “إن إف سي” ومنفذ التوصيل “يو إس بي” من النوع “تايب- سي”. ويمكن استعمال مستشعر بصمة الأصابع من أجل التنقل والتحكم في الهاتف الذكي المزود بنظام تشغيل غوغل أندرويد 7 الجديد.

وأعلنت شركة هواوي عن طرح هاتفها الذكي “مات 9” باللون الرمادي في الأسواق العالمية في منتصف تشرين الثاني الجاري، إلا أنها لم تفصح عن أية بيانات بخصوص أسعار الفابلت الجديد في أسواق المنطقة العربية. ومن المقرر أيضا أن يتم طرح إصدار جديد مزود بشاشة “أموليد” قياس 5.5 بوصة وبتصميم Porsche Design وبحواف مستديرة بنهاية شهر كانون الأول.

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: تكنلوجيا

لا تفوت هذا المقال