“عشبة الماكا ” تزيد الرغبة الجنسية عند المرأة


 

هل سمعتِ من قبل بجذور الماكا؟ هي عشبة قديمة جدّاً تنتمي إلى عائلة الفجل، تُزرع عادةً في جبال البيرو وموجودة بكثرة على شكل مسحوق أو بودرة. لاقت هذه النبتة شعبيّة كبيرة في الآونة الأخيرة وذلك بسبب فوائدها العديدة وأهمّها أنّها تعزّز الرغبة الجنسيّة عند المرأة.

قد تعاني المرأة أحياناً من ضعفٍ جنسيّ، وذلك يعود لعوامل عدّة منها نمط الحياة، الحالة الصحيّة والنظام الغذائيّ، فتلجأ بالتالي إلى الأدوية المنشّطة للرغبة والتي غالباً ما تكون محمّلة بآثارٍ جانبيّة سلبيّة. لكن أظهرت بعض الدراسات أنّ النساء اللواتي يتناولن الماكا بمثابة مكمّل غذائيّ مرّة واحة في اليوم، يبدون أكثر سعادةً ويتمتّعن بعلاقةٍ حميمة أفضل من غيرهنّ. فهي غنيّة بالمعادن مثل الزنك، اليود والأحماض الدهنية الأساسيّة، التي تحدث توازناً في الهرمونات الجنسية وتحسّن مزاج المرأة. من جهةٍ أخرى، تمنع الماكا إفراز هرمون الاستروجين عند المرأة وتزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون فتتنشّط رغبتها بشكلٍ أسرع.

بالإضافة إلى هذه الفائدة الجنسيّة، يمكنكِ اللجوء إلى نبتة الماكا لتحسين الخصوبة، إذ تعمل الماكا على زيادة نسبة هرمون الملوتين في الغدّة النخاميّة والذي يلعب دوراً رئيسياً في التكاثر.


 

 

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: صحة وجمال

لا تفوت هذا المقال