بهذه الحركة تحولين فرن المنزل إلى قنبلة موقوتة


من المعروف أن تنظيف الفرن من أكثر المشكلات التي تواجهها المرأة في الأعمال المنزلية وخصوصاً إذا تراكمت عليه الزيوت وبقايا الطعام، لذلك تلجأ الكثير من ربات البيوت الى تغطية الفرن بورق  للحفاظ عليه نظيف لفترة طويلة من الوقت.

هذا وقد أكد العديد من المهندسين أن هناك العديد من التحذيرات التي توجهها شركات الغاز من تغطية الفرن بورق القصدير (الألمنيوم)، لأن هذه الطريقة قد تؤدي بعض الأحيان الى حدوث انفجار بالمنزل ويعد هذا سبباً أساسياً في حدوث الإنفجارات والحرائق.

وذلك بسبب هذه العادة الخاطئة التي تمارسها الكثير من ربات البيوت وهى لا تدري مدى خطورتها، إذ تقوم بتغليف سطح الفرن كاملاً بما فيه فتحات التهوية والتي تكون موجودة في الغالب تحت الزجاج الخاص بالفرن.

وعندما تغطيها ربة المنزل بورق القصدير (الألمنيوم)،فإنها تقوم بتغطية هذه الفتحات أيضاً وهذه الفتحات من شأنها اخراج الهواء الساخن من الفرن وعند تغطيتها يحدث انفجار بسبب عدم وجود منفذ لخروج هذا الهواء الساخن.

كما تكمن خطورة القصدير (الألمنيوم) أيضاً بإلتقاطه اللهب من عيون الفرن، الأمر الذي قد يسبب نشوب الحرائق وربة المنزل غافلة عن حدوث ذلك ، وقد يتساقط منها قطع صغيرة في ماسورة الغاز تؤدي الى انسدادها.

كل هذه العوامل السابقة جعلت القيام بهذا الفعل، أمرا خطيرا وخصوصاً عند تغطية فتحات التهوية فعليك الانتباه حتى لا تعرضي حياتك وحياة أسرتك للخطر.

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
2
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
8
أعجبني
غريب غريب
1
غريب
مذهل مذهل
2
مذهل
مخيف مخيف
1
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: اخبار غريبة

لا تفوت هذا المقال