الحل لكل مشاكلك… استخدمي بيكربونات الصوديوم


إلى جانب استخداماته في المخبوزات، لبيكربونات الصوديوم استعمالات غريبة ومفيدة لا تحصى ولا تعدّ، إكتشفيها معنا في ما يلي واستفيدي منها في جميع الجوانب الحياتية اليومية.

1- تنقية البشرة: أمزجي القليل من بيكربونات الصوديوم مع الماء، إغسلي وجهك بالماء ثم طبّقي الخلطة عليه على أن تقومي بتدليكه بشكل دائري وتتجني منطقة العينين. إشطفي وجهك بعدها بالماء البارد وستلمسين الفرق.

2- إزالة بقع الدهون: تخلصي من بقع الدهون عن المقالي والستينلس ستيل عبر فركها بمزيج من الماء وبيكربونات الصوديوم، إمسحي بعدها الأواني بفوطة جافة لتصبح لماعة من جديد.

3- تبييض الأسنان: إن كنت تبحثين عن خلطة سهلة ومفيدة لتببيض الأسنان، ما عليك سوى فركها كل صباح بمزيج البايكنغ صودا والماء لتحصلي على ابتسامة هوليودية ناصعة.

4- القضاء على الروائح الكريهة: هل تعانين من الروائح الكريهة التي تصدر من القمامة أو حتى الثلاجة؟ الحل بسيط، ما عليك سوى رش القليل من بيكربونات الصوديوم على القمامة أو وضع وعاء يحتوي على هذا المكون في الثلاجة حتى تقضي على الروائح النتنة تماماً.

5- تنظيف الميكرويف: لن تحتاجي إلا لاسفنجة مبلولة والقليل من البايكنغ صودا لتنظيف الميكرويف، إفركيه بروية للقضاء على كل البقايا والجراثيم ثم اشطفيه بالقليل من الماء.

6- تعقيم الخضروات والفاكهة: إغسلي الخضار والفواكه بالماء وبيكربونات الصوديوم للقضاء على كل الاوساخ والمواد الكيميائية فتصبح هذه المكونات آمنة تماماً وجاهزة للأكل.

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
1
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
22
أعجبني
غريب غريب
2
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
1
مضحك
لذيذ لذيذ
1
لذيذ

المزيد: اخبار غريبة

لا تفوت هذا المقال