أضفه فقط إلى كوب من الماء: فهو يحرق الدهون ويحمي القلب ويمنع الإصابة بالسكري


إن إضافة شرحات من الخيار إلى كوب من الماء هي من الوصفات التي أعطت نتائج باهرة وقد انتشرت بين الناس بعدما بدأت بعض العارضات ينصحن بها كطريقة للتنحيف والحفاظ على اللياقة. ولكن إضافة إلى قدرة الخيار على حرق الدهون، هناك لائحة طويلة من الفوائد الأخرى لماء الخيار، التي تساعد الناس والتي يفوتونها عليهم للأسف.

إليكم كيف تعدون ماء الخيار :

اغسل وقطّع خيارة مزروعة زراعة عضوية وأضفها إلى وعاء يحتوي على ليترين من الماء. احتفظ بماء الخيار في البراد مدة ساعة أو ساعتين واستهلكه بارداً.

أشارت الجمعية الأمريكية لأمراض القلب إلى أن أمراض القلب هي القاتل الأول في أمريكا. ولعل أفضل طريقة لحماية صحة القلب هي اعتماد خطة غذائية صحية. إن ماء الخيار مفيد جداً عندما يصل الأمر إلى تخفيض ضغط الدم وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بمرض القلب.

هذا الشراب المنعش يؤمن للعضلات كل العناصر الغذائية الضرورية، وشرب كوبين من ماء الخيار يجعل من السهل عليك أن تقويها لا سيما إذا كنت تمارس الرياضة. كما أن ماء الخيار يقي ويعالج مرض السكري وألزهايمر وأمراض العيون والشرايين وغير ذلك. الخيار غني بمضادات الأكسدة التي تعزز وظيفة الدماغ وتقلل من الضغط النفسي وتمنع الإصابة بأمراض مرتبطة بالعمر.

إضافة إلى حماية القلب، نجد أن الخيار غني بالفيتامين K الأساسي لتقوية العظام. إن تقوية عظامك يحميك من ترقق العظام الذي تشيع الإصابة به كثيراً هذه الايام. وترقق العظام يسبب أوجاعاً للظهر ويزيد من خطر التعرض للكسور.

والخيار مفيد أيضاً للبشرة بسبب احتوائه على السليكايت silicate الذي يرطب البشرة ويهدئها. كما أن وصفة ماء الخيار تساعد على الوقاية من ظهور البثور وتحمي البشرة بسبب غناها بمضادات الاكسدة. إن هذه الفوائد كلها تدفعك إلى المسارعة لاحتساء ماء الخيار فوراً.

إضافة إلى كل ذلك ، يعتبر الخيار شرابا ًمزيلاً للسموم من الجسم كما أنه يساعد على إزالة السموم المتراكمة في جسمك. هل هناك حاجة إلى أن تسمع أكثر ؟ جهّز لنفسك هذا الشراب المنعش واحصد فوائده الجمة.


What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
9
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
2
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
1
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: صحة وجمال

لا تفوت هذا المقال