لحرق السعرات الحرارية، عليكم بالضحك!


إن حياتنا من دون فكاهة تبدو مملة وغير مشوقة، فمن وجهة نظر فسيولوجية عصبية، فإن عملية الضحك من شأنها أن تؤثر إيجابياً على جهاز القلب والدورة الدموية، والجهاز المناعي وجهاز الغدد الصم، كما أن الضحك يعمل كمضاد طبيعي للإجهاد، والحقيقة الثابتة أن الضحك مفيد للصحة البدنية والمعنوية، وهذه الأسباب تدفعنا لنضحك وأن نفرط في الضحك أيضاً.

ومن أبرز فوائد الضحك للإنسان:

  • الاسترخاء الجسدي والعاطفي: من فوائد الضحك للإنسان والتأثيرات الإيجابية الواضحة على الجسم بعد الضحك الشعور بالاسترخاء الجسدي والعاطفي معاً، علما بأنه بعد الضحك تبقى العضلات مسترخية لمدة 45 دقيقة تقريباً.
  • التخلص من المشاعر السلبية: يساعد الضحك في التخلص من بعض المشاعر السلبية، كالغضب، والشعور بالذنب، والتوتر. كما يجعلنا أكثر قدرة على التعامل مع المشكلات.
  • يمد الجسم بالطاقة: ومن فوائد الضحك للإنسان أيضاً أنه أسرع سلاح للتخلص من الألم والتوتر، فهو يعزز الأمل ويجعلنا نتواصل مع الآخرين بمنتهى السهولة ويزيد التركيز.
  • السعرات الحرارية: أكدت دراسات أن الضحك يساعد في زيادة حرق السعرات الحرارية، فالضحك بعمق خمس مرات يومياً يؤدي إلى حرق عدد من السعرات تحاكي التي يخسرها الجسم عند استخدام جهاز شد العضلات لمدة عشر دقائق.
  • تمرينات داخلية لا تشعر بها: الضحك يستدعي بعض التمرينات الداخلية التي تحدث تلقائيا في الجسم دون أن نشعر بها. فالضحك العميق يعمل على شد الحجاب الحاجز، كما يعمل على انقباض عضلات البطن. كما يساعد على تمرين عضلات الكتف، ثم استرخائها على نحو أكثر من العادي بعد الانتهاء من الضحك.

 

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

المزيد: اخبار غريبة

لا تفوت هذا المقال