وصفات طبيعية لإطالة الرموش


من المؤكد أن الرموش الطويلة والكثيفة تزيد من جمال العينين وسحرها، لذلك تلجأ السيدات اللواتي يملكن رموش غير جذابة لاستعمال الرموش الاصطناعية بالتحديد في المناسبات الخاصة والإطلالات المسائية. يمكنك سيدتي العناية برموشك وجعلها طويلة ومميزة من خلال تطبيق بعض الخلطات الطبيعية التي تمنحك نتائج جيدة عند الاستعمال المنتظم

 وصفة زيت الزيتون
يفيد زيت الزيتون في تعزيز نمو الشعر والرموش أيضا، كونه مصدر طبيعي للفيتامينات وخاصة  الفيتامينE، مضادات الأكسدة وحمض الأوليك الذي يغذي الرموش ويطيلها بشكل ملحوظ، طبقي قطرات من زيت الزيتون على رموش نظيفة كل ليلة واشطفي في صباح اليوم الموالي.  كرري هذه الوصفة يوميا لمدة ثلاث أسابيع  حتى تلاحظي النتائج

وصفة الشاي الأخضر
يتضمن الشاي الأخضر نسبة هامة من مضادات الأكسدة وعنصر الكاتشين الذي يحفز بصيلات الشعر ويعزز من نموه، قومي بغلي كوب من الماء وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من أوراق الشاي الأخضر. اتركي المزيج حتى يبرد ثم صفيه وضعي القليل منه على الرموش باستخدام قطنة نظيفة.

وصفة هلام الألوفيرا
تشتهر الألوفيرا بخصائصها التجميلية الرائعة، حيث تتضمن  الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الدقيقة  التي تعزز من طول الرموش. أحضري هلام ألوفيرا طازج  وطبقيه مباشرة على الرموش باستخدام فرشاة ماسكارا نظيفة كل ليلة ثم اشطفي بالماء الدافئ في اليوم الموالي.

وصفة زيت الخروع 
يعد زيت الخروع من أبرز العلاجات لتقوية وتطويل الشعر بشكل عام والرموش بشكل خاص، كل ما عليك هو تطبيق قطرات من زيت الخروع باستخدام فرشاة ماسكارا نظيفة أو قطعة من القطن على جذور الرموش كل ليلة.
كما يمكنك أيضا مزج زيت الخروع مع قطرات من زيت فيتامين E وتطبيقها على الرموش طيلة ليلة كاملة ثم شطفها بالماء الفاتر في اليوم الموالي.

وصفة البيض وزيت الزيتون
تحتاج الرموش لعنصر البروتين الذي يغذيها، يجعلها قوية وطويلة.
امزجي قطرات من بياض البيض مع كمية مماثلة من زيت الزيتون بنفس الكمية، ثم وزعي الخليط على كامل الرموش بواسطة فرشاة نظيفة واتركيه حتى اليوم الموالي قبل شطفه. كرري هذه الوصفة المغذية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج رائعة.

وصفة  زيت الجوجوبا
اخلطي ملعقة كبيرة من كل من زيت الجوجوبا مع ملعقة صغيرة من البابونج  وملعقة كبيرة من الألوفيرا،  وزعي المزيج على رموشك باستخدام قطنة نظيفة  لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة مرتين في اليوم لمدة شهر على الأقل حتى تحصلي على نتائج جيدة.

نصائح لتعزيز نمو الرموش

  • استخدمي الماء البارد لشطف العينين بالماءِ البارد لتجنب تساقط الرموش والحفاظ على صحتها.
  • تجنبي بعض العادات السيئة التي نقوم بها دون قصد مثل فرك العين بقوة، الاستخدام المكثف للمسكرا المقاومة للماء.
  • اتبعي نظام غذائي متوازن يتضمن الفواكه والخضراوات للتزود بالفيتامينات والمعادن الضرورية لحفاظ على صحة الشعر والرموش.

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
2
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
1
لذيذ

المزيد: صحة وجمال

لا تفوت هذا المقال