ابتكار جديد يقول وداعاً لذوبان الأيس كريم


الآيس كريم هي عبارة عن حلوى مجمدة معدّة من الحليب أو من الماء و السكر و قد يضاف إليه الفاكهة، و قد تصنع أيضًا من هريس الفاكهة المجمدة أو من عصير الفاكهة.
من المعروف أن الآيس كريم يذوب سريعاً، مما يسبب مشكلة خاصة للأطفال، و آخر ما تمكن العلماء من ابتكاره لحل هذه المشكلة هو آيس كريم لا يذوب بسرعة تحت تأثير درجات الحرارة.

توصل إلى هذا الابتكار الحديث علماء من جامعتي ادنبرة و دندي في بريطانيا، بإضافة بروتين خاص إلى البوظة يساهم في إبطاء ذوبانها في الجو الحار، حيث اكتشف الفريق العلمي أنه بإضافة البروتين ” BsIA ” يمكن إنتاج الآيس كريم بكميات أقل من الزيوت المشبعة و ذات سعرات أقل، و أهم ميزة لهذا أنه -البروتين- يمنع تبلور البوظة و تكون قطع جليدية فيها فيصبح آيس كريم أكثر مقاومة للذوبان، مما يجعله أكثر تجانساً.
و حسب رأي العلماء فإن هذه البوظة تبقى محافظة على وضعها خلال فترة 3 – 5 سنوات.
تقول رئيسة الفريق العلمي البروفيسورة ” Cait MacPhee “: ” نحن مندهشون من الإمكانيات التي يوفرها هذا البروتين في تحسين نوعية البوظة للمنتج و المستهلك على حد سواء “.

و يمكن الحصول على البروتين الجديد من البكتيريا المفيدة بتكنولوجيا سهلة، حيث يلتصق بقطرات الزيت و الفقاعات الهوائية مما يعزز ثبات المزيج.

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
1
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
1
أعجبني
غريب غريب
1
غريب
مذهل مذهل
1
مذهل
مخيف مخيف
1
مخيف
مضحك مضحك
2
مضحك
لذيذ لذيذ
2
لذيذ

المزيد: منوعات

لا تفوت هذا المقال