كيف تستخدمين بيكربونات الصوديوم في تسريع خسارتك للوزن؟


كثيرة هي وصفات تخسيس الوزن، ولعل أكثرها شعبية وصفة بيكربونات الصودا، لكن هل تساءلتِ سابقاً عن مدى جدوى هذه الوصفة على أرض الواقع؟

إليكِ بعض المعلومات حول تخسيس الوزن بطريقة تناول بيكربونات الصودا:

– إن كنتِ من اللاتي يعانين من متاعب في المعدة والجهاز الهضمي، فلعلّ هذه من أكثر الوصفات المتعبة لجهازكِ الهضمي. لذا، يجدر بكِ الحذر. إياكِ وتناول هذه الوصفة على الريق أو إن كنتِ تشعرين بأوجاع شديدة في المعدة.

– تأكدي من كونكِ لا تعانين من الحساسية من بيكربونات الصودا قبل تناولها؛ ذلك أن كثيرات يعانين من هذه الحساسية من دون أن يعلمن. إن ظهر طفح جلدي ما أو غثيان أو رغبة في التقيؤ أو حكة أو تهيّج في الجلد والأذنين، فمعنى هذا أنكِ تعانين من حساسية على الأغلب.

كيف تستخدمين بيكربونات الصوديوم في تسريع خسارتك للوزن؟

– يعاني البعض من إسهال أو إمساك أو غازات شديدة في حال تناول بيكربونات الصودا. لذا، تأكدي من كون جهازكِ الهضمي يحتمله، وتأكدي من كونكِ تحتملين نتائجه على جهازكِ الهضمي. في حال حدوث إسهال، تأكدي من شربكِ كمية كافية من السوائل مخافة حدوث الجفاف.

– احرصي على عدم إضافة أي حمضيات على السائل، بل أذيبي بيكربونات الصودا في الماء بحرارة الغرفة. لا تكثري من تناول الوصفة. اجعليها بمقدارين على حد أكثر.

– في الحقيقة، لا تؤثر بيكربونات الصودا على خسارة الوزن، بل تساعد على الهضم فحسب. لم يثبت طبياً وجود آثار تخفيف وزن حقيقية جرّاء استخدام بيكربونات الصودا، بل كل ما في الأمر تسهيل عملية الهضم وتسريعها.

– إن كنتِ ترغبين بتناول خليط بيكربونات الصودا لأجل تسهيل عملية الهضم، فيجدر بكِ تناوله بعد الوجبات الثقيلة. أذيبي البيكربونات في ماء بحرارة الغرفة، واشربي بعده كوب من الماء البارد.

– احرصي على حرق السعرات الحرارية وتخسيس الوزن من خلال التمارين الرياضية بشكل يومي، وتجنب تناول الأطعمة الدسمة والغنية بالسعرات الحرارية.


What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
5
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
4
أعجبني
غريب غريب
4
غريب
مذهل مذهل
1
مذهل
مخيف مخيف
1
مخيف
مضحك مضحك
1
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: غير مصنف

لا تفوت هذا المقال