أحمر يا بطيييخ: إليكم حقائق شيقة عن ثمرة البطيخ


  • يمثل البطيخ أحد الثمار الصحية واللذيذة التي يتمتع بها الأطفال والكبار على حد سواء، ويعتبر البطيخ في هذا قريب من ثمار أخرى مثل الشمام وقرع العسل. يمكن التمتع بالبطيخ بمفرده أو كإضافة إلى سلطة الفواكه، وبالإضافة إلى طعمه اللطيف يحتوي على عدد من العناصر الغذائية الأساسية التي تفيد صحتك. وفيما يلي بعض الحقائق عنه:
  • أغلى ثمرة بطيخ في العالم بيعت بمزاد علني عام 2008 مقابل مبلغ مذهل بلغ 6300 دولار أمريكي وقد كانت من أول حصاد لمحصول جزيرة هوكايدو اليابانية. هذه الفاكهة اليابانية ذات لون أسود نقي ومتوسط ​​سعرها هو 250 دولار للقطعة، وفي عام 2014 استمر هوس اليابان ببيع هذه الفاكهة في مزاد علني مقابل أسعار باهظة.
    تظل أصول ثمرة البطيخ غير معروفة، ولكن هناك العديد من النظريات حول العالم والاحتمال الأرجح أن هذه الفاكهة ترجع أصولها إلى مصر منذ حوالي 4 آلاف سنة. حيث يوجد نصوص هيروغليفية وصور بمختلف مقابر قدماء المصريين ولوحات يحتوي أحدها على الملك توت عنخ آمون.
  • البطيخ في العصر الفرعوني
    مصدر الصورة: Wikimedia common – البطيخ في العصر الفرعوني
  • بذور ثمرة البطيخ يحتفى بها في جميع أنحاء قارة آسيا وذلك لمذاقها اللذيذ وتعتبر جزء من الاحتفال بالأعياد الوطنية. حيث أنها تؤكل في الصين أثناء الاحتفال بالسنة الصينية الجديدة وفي فيتنام أيضًا.
    يوجد العديد من الأرقام القياسية المرتبطة بالبطيخ ففي عام 2014 سحقت الرياضية الأوكرانية أولغا ليشتشوك 3 ثمرات بفخذيها العاريتين في 14.65 ثانية ، وفي عام 2006 حطم ليوناردو دياندريا الرقم القياسي لتحطيم 10 ثمرات بطيخ برأسه خلال 16 ثانية.
    تبقى ثمرة البطيخ صالحة للأكل لعدة أشهر إذا تم الاحتفاظ بها في الظروف المناسبة ، وكان هذا سبب انتشار زراعتها في العديد من الدول والثقافات.
    ما هي الثمار التي تشكل خطرًا على الأمن الإسرائيلي؟ البطيخ بالطبع. على ما يبدو تم رفض دخول رجل فلسطيني إلى منزله بمنطقة الخليل في يونيو عام 2016 بعد محاولته عبور منطقة عسكرية مغلقة وهو يحمل ثمرة بطيخ.
    يحتوي البطيخ على 91٪ من الماء، وهذا المستوى هو نفسه الموجود في دماغ الإنسان لهذا تعتبر هذه الفاكهة واحدة من أفضل أنواع الفواكه للجفاف.
    يعتبر البطيخ أعجوبة طبية حيث يمكن أن يقلل العصير من وجع العضلات لأنه يحتوي على سيترولين الذي يخفض ضغط الدم ، ويمكن أن يحسن البصر لأنه يحتوي على نسب مرتفعة جدا من فيتامين أ، والتركيز العالي من الليكوبين، وهو أيضا يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.
  • هل تحب أن تأكل البطيخ مع الجبنة؟ قد يعجبك أيضًا: ثمانية أنواع من الجبن يجب عليك تجربتها
  • هناك أكثر من 1200 نوع من البطيخ تختلف في الملمس والطعم والمظهر، فمنها الأسود والأصفر ويزرع منها أكثر من 300 نوع في الولايات المتحدة وحدها.
  • بائع بطيخ متجول
    مصدر الصورة: PXhere – بائع بطيخ متجول
  • في عام 2013 في ولاية تينيسي الولايات المتحدة الأمريكية تم تعيين رقم قياسي عالمي باسم كريستوفر كينت لأكبر وأثقل ثمرة بطيخ في العالم، حيث بلغ وزنها 159 كجم، ويبلغ متوسط ​​وزن الثمرة 11.33 كجم.

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
8
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
2
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: صحة وجمال

لا تفوت هذا المقال