الملح وشرائح الليمون لنتائج مطبخية رائعة


تعرف كل سيّدة فعالية الليمون الحامض في التنظيف، خاصةً لإزالة الدهون والروائح الكريهة. لكن هل تعرفين أنّ بإمكانك الحصول على فعالية تنظيف أكبر إذا جمعت الليمون الحامض مع الملح؟ كل ما عليك فعله هو نثر الملح على شرائح الليمون الحامض واستخدامها لتنظيف الأغراض التالية.

  • تنظيف ألواح تقطيع الطعام. تتجمع الأوساخ والجراثيم بسرعة بين الفسوخ الصغيرة على ألواح التقطيع وخاصةً إذا كانت مصنوعة من الخشب. انثري كمية وافرة من الملح على لوح التقطيع وافركيه بالليمون الحامض لتقضي على كل الجراثيم. تتخلصين أيضًا بهذه الطريقة من رائحة الأطعمة التي يمتصها اللوح وتصبح كريهة جدًا مع الوقت.
  • تنظيف الرخام. يضيف الرخام لمسة أناقة إلى المطبخ، لكنه يحتاج لعنايةٍ خاصة حتى لا يبهت لونه ويفقد لمعانه. إنثري القليل من الملح على البقع الصعبة وافركيها بشريحة من الليمون الحامض. إغسلي الرخام من بعدها بالماء لتتخلصي من الحموضة.
  • إزالة بقع الكلس. يترك الماء والصابون بقع كلسية بيضاء على حوض المطبخ فيبدو وكأنه متسخًا. إفركي الكلس بالليمون الحامض والملح واتركيه لحوالي 10 دقائق قبل غسله بالماء.
  • التخلص من الصدأ. إفركي الصدأ عن المعادن بواسطة شريحة ليمون حامض مغمسة بالملح. يمكنك أيضًا أن تمزجي عصير الليمون الحامض مع الملح والماء لنقع الأواني الصغيرة لمدة 30 دقيقة.

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
4
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

المزيد: منوعات

لا تفوت هذا المقال