بينها مدينة عربية.. 5 مدن عليك زيارتها قبل أن تختفي من الوجود


أشارت دراسة جديدة إلى أن العالم على موعد مع اختفاء 5 مدن عن وجه المعمورة بسبب ارتفاع منسوب مياه البحار والعواصف الناجمة عن تغير المناخ.

وتتمثل هذه المدن في:

1 – أمستردام:

احتلت أمستردام المرتبة الخامسة، وهي أكبر مدينة في هولندا تقع وسط رقعة واسعة من ساحل بحر الشمال تمتد من بلجيكا إلى ألمانيا، ويمكن أن تغمرها المياه بسبب هبوب العواصف أو ارتفاع في مستوى سطح البحر، وقد يكون 1.4 مليون شخص وما قيمته 844 ملياراً من الممتلكات في خطر إذا ما ارتفع مستوى المياه /2/ قدم فقط بحلول عام 2070.

2 – الإسكندرية:

المرتبة الرابعة هي من نصيب مدينة الإسكندرية العربية التي تعد أكبر ميناء بحري في مصر، وستغرق بالكامل تقريباً إذا ارتفع منسوب مياه البحر المتوسط /2/ قدم، وعند ذاك سيتعرض 4.4 مليون نسمة وما قيمته 563 مليار دولار من الممتلكات للخطر بحلول عام 2070

3 – نيوأورليانز:

نظراً لوجود مناطق من نيو أورليانز تحت مستوى سطح البحر؛ فإن 1.4 مليون شخص وما قيمته 100 تريليون دولار من الأصول المادية قد تكون في خطر إذا ارتفعت مستويات المياه فقط حوالي /2/ قدم بحلول عام 2070.

4 – طوكيو:

العاصمة اليابانية تأتي في المركز الثاني، ويتوقع أن تغمر المياه المناطق الجنوبية الشرقية منها بسبب هبوب العواصف أو ارتفاع في مستوى سطح البحر لأكثر من 6 أقدام، كما أن معظم الشواطئ منخفضة في جميع أنحاء الخليج. وستعرف المدينة أيضاً فيضانات واسعة على طول نهر التون، ليكون 2.5 مليون شخص و1.2 تريليون من الأصول في خطر إذا ما ارتفع مستوى المياه فقط حوالي /2/ قدم بحلول عام 2070.

 5 – هو تشي مينه:

هذه المدينة الفيتنامية تحتل المرتبة الأولى بين احتمالات الغرق بالكامل؛ بسبب هبوب العواصف أو ارتفاع في مستوى سطح البحر لأكثر من 6 أقدام بما في ذلك المناطق الجنوبية من هذه المدينة الساحلية المزدحمة سكانياً على نهر سايجون؛ وبالتالي سيتعرض للخطر نحو 9.2 مليون شخص وما قيمته 650 مليار دولار من الأصول؛ إذا ارتفعت مستويات المياه فقط حوالي /2/ قدم بحلول عام 2070.


What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
2
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
4
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
1
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: سياحة وسفر

لا تفوت هذا المقال