أسهل الطرق للتخلّص من الكلس في المطبخ


يحتوي الماء على نسبة عالية من الكالسيوم والمعادن التي تفيد الإنسان ولكن تؤذي المطبخ، ومهما اعتنينا بنظافة المطبخ وجماليته، إلا أن ظهور الكلس الأبيض على الحنفيات أو داخل المجلى يؤرق مظهره ولذلك نضع لكم ثلاث طرق سهلة وسريعة للتخلص من الكلس وإعادة اللمعان للمطبخ من جديد.

1- الليمون الحامض : نمسح المجلى والحنفيات بقطعة من الحامض الطازج أو بمنديلِ قماش مبلّل بعصير الحامض. يحتوي الحامض على الأسيد الذي يذوب الكلس ويمكن استخدامه على الكروم والنحاس. لا تنسوا بعد ذلك أن تغسلوا الأسطح بالماء وتنشيفها جيّدًا لمنع تراكم الكلس مجدّدًا.

2- الخل الأبيض: عندما تقاوم البقع الصعبة الحامض، يستخدم الخل الأبيض للقضاء عليها. نمسح الأسطح المتكلّسة بالخل الأبيض ونتركه لمدّة 10 دقائق قبل إزالته بالماء الساخن. ولنتائج أفضل، ننقع منديلاً أو فوطة بالخلّ ونلفها حول الحنفيات لبضع ساعاتٍ. يمكنك أيضًا أن نصنع معجونة من الخل الأبيض والبايكنغ صودا. وذلك بمزج مقدارين من البايكنغ صودا مع مقدار واحد من الخلّ الأبيض. نستخدم الفرشاة الصغيرة لتنظيف الزوايا والأسطح الضيقة ونترك الخلطة لمدة ساعة قبل غسلها.

3- المنتجات المختصّة بمعالجة الكلس : للبقع المستعصية، يمكن استعمال منتجات التنظيف المختصّة بإزالة الكلس. ولكن عليكم الانتباه ولبس القفازات للحفاظ على اليدين من التخرش، نترك المنتج لبضع دقائق ثم نقوم بغسله جيداً للتخلص من المواد الكيميائية.

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
2
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

المزيد: منوعات

لا تفوت هذا المقال