اعرفي المكياج المناسب لرسمة عيونك


على كل فتاة أن تهتم بجمال عينيها لأنها أهم ما يميزها ويجعل لها جاذبية تضفي عليها طابع خاص، وكل عين تخضع لمعايير تختلف عن العين الأخرى عند وضع المكياج الخاص بها والذي يعد وسيلة أساسية لكل فتاة فى إبراز عينيها بالشكل الذى يليق بها.
وهنا نوضح المكياج المناسب لكل عين حسب رسمة العين ولونها وشكل الجفن الخاص بها وفقًا للتقسيمات التالية :

أولاً: رسمة العين
العين الضيقة :إن العين الضيقة تحتاج إلى كحل فاتح من درجات الأبيض أو البيج لكي يعطي لها وسعًا، مع استخدام أيشادو غير مقيد بلون إما فاتح أو غامق بشرط أن يتم وضعه أسفل العين لتحديدها.

العين المتوسطة: بالنسبة للعين المتوسطة الدائرية يفضل أن يستخدم معها كحل أسود مسحوب وأيلاينر مجنح لكي يقلل من دورانها ويجعلها أكثر طولاً، كما أن الأيشادو الذي يستخدم مع العين المتوسطة يفضل أن يكون من الدرجات الغامقة أو المتوسطة.

العين الواسعة: الكحل الأسود يناسب العين الواسعة مع استخدام أيشادو بدرجات متوسطة لا يندرج تحت قائمة الفواتح ولا يكون قاتما بشكل كبير.

ثانياً: شكل الجفن

الجفن الجاحظ: الجفن الجاحظ يحتاج إلى أيشادو غامق أو على الأقل غامق من الأطراف لتقليل جحوظ جفن العين كالأوليف أو البني المتوسط، وذلك كون الكحل الغامق هو الذي يتلائم مع الجفن الجاحظ من درجات الأسود أو الزيتي.

الجفن الفلات: الفلات يتناسب معه الأيشادو الفاتح أو الغامق والذي يحدده المناسبة فهو لا يخضع لمعايير، والكحل الذي يتناسب معه هو الكحل الغامق أو المتوسط .

ثالثاً: درجة لون العين

العيون الفاتحة: إذا كان لون العين خضراء فإنها يتناسب معها الكحل الزيتي والأخضر الداكن أو البني الداكن، والعين الزرقاء يتناسب معها الكحل السيلفر والتركواز على حسب رسمة العين.

العيون الغامقة: العيون الغامقة لا يشترط عليها لون معين في الكحل لأنها يليق عليها كل الألوان، ودرجات الكحل من ألوان الأسود والأبيض والذهبي تتناسب مع العين الغامقة بشكل كبير.



 

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
1
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

المزيد: صحة وجمال

لا تفوت هذا المقال