دبس الرمان، مكوّن سحري يجب ألا تستغني عنه أبداً


دبس الرمان هو عصير سميك قاتم اللون، ذو طعم حامض لاذع مع القليل من الحلاوة.
يُستعمل هذا الدبس كمنكِّه قوي للأطعمة، وفي بعض الأحيان كبديل عن عصير الليمون الحامض. إضافة إلى الطعم اللذيذ، يتمتع دبس الرمان بتركيبة غذائية غنية تمنح الجسم الكثير من الفوائد، نذكر لك أهمها:

1-غني بأنواع الفيتامين B : يحتوي دبس الرمان على نسبة عالية من الفيتامين B3 أو النياسين الذي يحمي العيون والبشرة ويحافظ على صحتها، وأيضاً يحتوي على الفيتامين B1 الذي يساعد الجسم على إنتاج الطاقة، ويحفّز عمل العضلات والقلب والنظام العصبي في الجسم، الفيتامين يساعد الجسم على امتصاص البروتين كما أنه يساهم في تعزيز صحة الكريات الحمراء في الدم والتي تقوم بنقل الأوكسيجين إلى أنسجة وأعضاء الجسم.

2-يعزز عمل جهاز المناعة: يحتوي دبس الرمان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع تأكسد الأوكسيجين داخا الخلايا البشرية، وبالتالي تساهم في الوقاية من الإصابة بأمراض خطيرة وبالسرطان. إضافة إلى ذلك، دبس الرمان غني جداً بالفيتامين C ما يدعم عمل جهاز المناعي في الجسم بشكل مباشر.

3-يخفّض نسبة الكولسترول في الجسم: وأيضاً، يساهم دبس الرمان في تقليل نسبة تراكم الكولسترول في الأوعية الدموية، وبذلك يحمي القلب والدماغ من خطر انسداد الشرايين والجلطات.

4-يساعد في علاج الأمراض: يحتوي دبس الرمان على نسبة عالية من الحموضة تجعله يساهم في علاج بعض الأمراض لا سيما النقرس، كما أنه يساعد على علاج أمراض الفم واللثة، إضافة إلى مشاكل الجهاز الهضمي، الإسهال، البواسير.من جهة أخرى، يساعد دبس الرمان على التخلص من نوبات الصداع، كما أنه مفيد في حالة الضعف الجنسي لدى الرجال كونه يحفّز تدفّق الدماء إلى الأعضاء التناسلية.

5- فوائد جمالية: يساعد دبس الرمان في تعزيز صحة الشعر وعدم تساقطه، يمنحه اللمعان والمظهر الصحي، كما أنه يعزز نضارة البشرة وإشراقها لغناه بالفيتامين C وبمضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة علامات التقدم في السن.

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
4
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
1
مذهل
مخيف مخيف
1
مخيف
مضحك مضحك
2
مضحك
لذيذ لذيذ
1
لذيذ

المزيد: منوعات

لا تفوت هذا المقال