إلى عشاق المخلل،لا ترمو ماء المخلل بعد اليوم


يحتوي عصير المخللات على نسبةٍ عالية من العناصر الغذائية والمواد المضادة للأكسدة والمعادن، ما يجعله من أهم المكونات الموجودة في المطبخ، إذا كنتم ترمون ماء المخللات بعد الانتهاء من تناولها، فأنتم ترتكبون خطأً كبيراً، وإليكم أبرز استخدامات ماء المخلل حتى لا تهدروه بعد اليوم:

1- يستخدم ماء المخلل لتحضير تتبيلات اللحوم والدجاج، إذ يجعل الخل الموجود بالماء اللحوم طرية، بالإضافة إلى النكهة المميزة التي يتركها. كما يمكن أيضًا أن تضاف ماء المخلل لصوص السلطة بدل الخل أو الليمون الحامض.

2- يشرب بعد التمارين الرياضية، وذلك لاحتواء عصير المخلل على جميع العناصر الغذائية الموجودة في المشروبات الرياضية ولكن من دون السّكر والمواد الاصطناعية المضافة. يساعد هذا العصير على استرجاع المعادن التي يفقدها الجسم خلال التعرق والتي تؤدي إلى الجفاف.

3- يمكن استعماله في تنظيف الأواني النحاسية ، ويمكن ملاحظة استرجاع  اللمعان بسرعة. فالحموضة الموجودة في الماء تقضي على الصدأ والبقع الداكنة فتعود الألوان زاهية ولمّاعة.

4- تستخدم مياه المخلل لمعالجة  الحرقة المزعجة، وذلك بأخذ عدة رشفات من عصير المخلل للتخلص من الحرقة، إذ تساعد العناصر الموجودة بالعصير على استرجاع معدّل الحموضة الطبيعي في المعدة، كما أنها تقضي على البكتيريا السيئة والتي تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

5- تخلص من الإمساك، فشرب كوب صغير من عصير المخلل كفيل بمعالجة هذه المشكلة بسرعة.

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
27
أعجبني
غريب غريب
6
غريب
مذهل مذهل
1
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
3
مضحك
لذيذ لذيذ
4
لذيذ

المزيد: منوعات

لا تفوت هذا المقال