جبال قوس قزح الساحرة هل رأيتها من قبل؟


 قد لايصدق الكثيرون أن هنالك جبال ملونة في هذا العالم، إذ تعتبر تلك الجبال وجهات جذب لكثير من عشاق السفر لما تتميز به من جمال خلاب و ساحر كما تعتبر وجهة مفضلة لعشاق تسلق الجبال، تخيل ان تكون في وسط جبل ضخم ملون بألوان قوس قزح هي بالتأكيد ستكون تجربة استثنائية و ممتعة حيث تعد هذه الجبال أحدى أعجب التكوينات الجيولوجيّة على نطاق العالم.

تقع هذه الجبال في الصين بمقاطعة دانكسيا و قد تشكلت هذه الجبال الملونة من جميع أنواع المعادن والحجر الجيري خلال نحو أربعةٍ وعشرين مليون عام، وتم تشكيلها طوال تلك الفترة بفعل عوامل التعرية كالرياح والأمطار، وقد ساهمت الرياح بشكلٍ كبير في تكوين تلك السلاسل الجبلية التي يبلغ ارتفاعها مئات الأمتار.

الصخور المتشكلة هي عبارة عن تكتّلاتٍ وأحجارٍ رمليّة، فقد أطلق عليها اسم “التضاريس الكارستيّة الزائفة”. ما يميّز المناظر الفريدة الطبيعيّة للجبال، هو تشكّل العديد من الكهوف المختلفة الأحجام والأشكال، والتي تظهرُ كأنّها معزولة وضحلة. و تعد هذه السلسلة في الصين احدى مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو منذ عام 2009، الجدير بالذكر وجود حالة جيلوجية شبيه لذلك في كولمبيا البريطانية.

حقائق سريعة عن جبال قوس قزح
–  بعض تلك الجبال تعتبر مقدسة و يعبدها بعض السكان المحليين.
– تتوفر  حمامات عامة  لمتسلقي الجبال.
– كل عام يقوم مئات الناس بزيارة تلك الجبال.
– تعود ألوان الجبال عن تفاعل الاكسجين و المال مع الحديد و المعادن.
– يمكن للمسافرين القيام بتجربة الوصول للجبل برفقه الرعاة المحليين.
– تتوفر في بعضها ينابيع ساخنة و انهار جليدية خلابة.

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

المزيد: منوعات

لا تفوت هذا المقال