رشّت طائرة المنتخب المصري بالمياه والسبب سيفاجئك ؟


يقول المثل الشعبي اللبناني أن رشّ المياه هو “فراق” وغالباً ما تربطه المعتقدات القديمة بالسلبية والعداوة، انما تختلف هذه العادة عندما يتعلّق الأمر بالطائرات.
 
عرف هذا الطقس باسم “تحية المياه” وهو تقليد مؤثّر يقام منذ القدم بالمطارات لتكريم المحاربين القدامى، العسكريين وكبار الشخصيات الأجنبية كما خدمات الخطوط الجوية الجديدة.
واستمر حتى يومنا هذا من خلال تجهيز شاحنتي إطفاء على جانبي منصة قدوم الطائرات وتقوم الشاحنات برش أقواس من الماء فوق الطائرة الواصلة.
فرّش المياه على شكل أقواس نصر أصبح بروتوكول متعارف عليه في المطارات من حول العالم ويكون لمدّة دقيقتين وهو علامة على الاحترام والشرف والامتنان ويقام في هذه الحالات:
 
– إذا كانت شركة خطوط جوية جديدة تقوم بأولى رحلاتها خارج المطار.
– إذا حطّت طائرة جديدة في المطار للمرة الأولى.
– إذا كان قائد الطائرة أو أحد أعضاء مراقبة الحركة الجوية سيتقاعد.
– إذا كانت الطائرة تقوم برحلتها الأخيرة في مطار معيّن.

وهذا ما حدث مع طائرة المنتخب المصري المشارك بكأس العالم المقام في روسيا، إذ فور وصولها مطار دوموديديفو بالعاصمة الروسية موسكو، قامت سلطات المطار برش مياه على طائرة المنتخب المصري لكرة القدم، والتي تم تخصيصها لتنقلات المنتخب فقط.

وقال مسؤولون مصريون أنه تم اختيار طائرة المنتخب المصري لتقوم بأول رحلة، وتصبح أول طائرة منتخب مشارك في كأس العالم هذا العام تصل روسيا، مضيفين أنه وفور وصولها إلى مطار دوموديديفو تم رشها بالمياه احتفالا بوصولها.

وكان مطار القاهرة الدولي قد شهد الخميس إقلاع أولى رحلات مصر للطيران المتجهة إلى العاصمة الروسية موسكو بعد توقف لأكثر من عامين ونصف.

كل التوفيق للمنتخب المصري في كأس العالم 2018 .

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
1
أعجبني
غريب غريب
1
غريب
مذهل مذهل
1
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
1
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

المزيد: منوعات

لا تفوت هذا المقال