هل تصدق أن ” البوشار “أو الفشار كما يسميه البعض يحفظ التوازن العضوي و النفسي للإنسان، وأنه يتفوق على ” القهوة ” في تنبيه المخ و يجلب الإحساس بالسعادة والبهجة دون أيّة آثار جانبية ؟!

هذة حقائق كشفت عنها دراسة علمية في المركز القومي للبحوث بالقاهرة، حيث أكــد الدكتور “فوزي الشوبكي ” خبير التغذية بالمركز _ في دراسته _ أن تناول البوشار يحفز خلايا المخ على انتاج مادة ” السيروتونين ” المسؤوله عن الحفاظ على التوازن العضوي و النفسي للانسان، التي تعد من أهم الموصلات العصبية اللازمة لتنبيه خلايا المخ، وزيادة اليقظة دون حدوث أي ارتفاع في ضغط الدم أو زيادة دقات القلب .

ليتفوق البوشار في هذا المجال على ” الكافيين ” الموجود في القهوة، ومادة ” السيروتونين ” مسؤولة أيضاً عن توليد الشعور بالبهجة و السرور و الاقبال على الحياة.

واضاف فوزي أن ” البوشار ” يحتوي على المجموعة المتكاملة من فيتامين ” ب ” المركب و هي من أهم العناصر الغذائية لسلامة الموصلات العصبية في المخ و الجهاز العصبي في كل الجسم .

و أشار إلى أن ” البوشار ” يحتوي أيضاً على كمية من البروتين و الأحماض الأمينيه اللازمة لتجدد الخلايا الداخلية لجسم الانسان و خاصه خلايا المخ.

إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات