5 مأكولات تهدد بالشيخوخة المبكرة ..


 

من الطبيعي أن يصل الإنسان إلى الشيخوخة، ولكنَّ عادات الطعام الخاطئة وغير الصحية، قد تجعلها أقرب من المتوقع. فالكثير من الطعام والشراب الذي يتم تناوله كل يوم، يكون له تأثيرات سلبية على جسم الإنسان، والتي تجعل شكله أكبر من عمره.

السكَّر

هو أحد أكثر الأشياء التي يتم استخدامها يومياً في المشروبات والحلويات وغيرها، ولكن للسكّر تأثيرات سلبية عديدة، إذا كان استخدامه يتم بصورة كبيرة بسبب الكولاجين الذي يتسبب في التجاعيد.

الملح

يدخل الملح في الكثير من الأطعمة التي يستخدمها الإنسان يوميا، وبسبب الصوديوم تظهر البشرة بشكل أكثر بدانة. فالحل ليس في الابتعاد عن الملح فقط، لأن الصوديوم يتواجد في أشياء أخرى كالشوربة المعلبة والخضروات وغيرها.

الكربوهيدرات

يحتاج الجسم إلى الكربوهيدرات بالتأكيد، ولكن اختيار الأنواع الخاطئة مثل تكرير الأنواع أو الكربوهيدرات المصنعة تتسبب في الشيخوخة المبكرة، وكذلك الكربوهيدرات البيضاء تتسبب في التجاعيد بسبب الكولاجين. وليس عليكم أن تمتنعوا عن الكربوهيدرات، ولكن الاختيارات الصحيحة تقي الإنسان من الأمراض.

الكحوليات

على سبيل المثال، لا يحتوي النبيذ الأحمر على مضادات للأكسدة، ولذلك فإن استخدام الكثير منه يسبب تسارع الشيخوخة وجفاف البشرة، وأيضا تراكم السموم في الكبد، وهو ما يظهر التجاعيد والشحوب.

اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المصنعة على الكثير من المواد الحافظة، وهو ما يسبب التهابات للجلد. وأيضًا تحتوي على الملح والصوديوم، وهو ما يعد خطرا مضاعفا للشيخوخة المبكرة.

 


 

 

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: صحة وجمال

لا تفوت هذا المقال