الحياة البرية ملية بمئات الألاف من الحيوانات، بعض هذه الحيوانات معروف لدينا جميعا وبعض منها حيوانات غريبة غير معروفة لنا على الاطلاق ، سنخبركم هنا عن حيوانات غريبة النوع ربما تشاهدها لأول مرة.

1- حيوان المدرع الوردي : وهو أصغر أنواع الحيوانات المدرعة، و يبلغ طوله فقط من خمس إلى ست بوصات، والمدرع الوردي هو الحيوان الوحيد الذي تكون الصدفة الظهرية (الدرع) منفصلة عن الجسم تقريبا ويكسوه على الجوانب فرو ، موطن هذا الحيوان هو الأرجنتين ويتغذى المدرع الوردي على النمل والديدان وبعض الأعشاب والحلزونات الصغيرة والحشرات .

2-حيوان aye aye : حيوان من فصيلة القردة و أحد أنواعها التي تعيش في مدغشقر والتي تجمع بين صفات العديد من الحيوانات حيث لها قواطع مثل القوارض، أذنان مثل الخفافيش وذيل مثل السنجاب، تتغدى على الحشرات و يرقاتها و يقتصر نشاطها ليلاً يتراوح لونه بين البني الغامق و الأسود و يتميز بذيل كثيف و طويل يتعدى طوله طول جسمه حيث يبلغ طول رأسه مع الجسم حوالي 40 سم بينما يبلغ طول الذيل 60 سم

3- اخطبوط دامبو : وهو نوع يعيش في أعمق نقطة في المحيط من بين الأنواع الأخرى من الأخطبوطات وهو 7000 متر تحت سطح الماء، تم اكتشافه عام 1999 وشكله يشبه الجرس ويوجد منه 37 نوعاً، ويتغذى على القواقع والرخويات ذوات الصدفتين والقشريات والمجدافيات ويصنف اخطبوط دامبو من اغرب الحيوانات فى العالم.

4- حيوان غزالة رقبة الزرافة :وهى غزالة تعيش في شرق أفريقيا ولها رؤوس صغيرة بالنسبة إلى أجسادها ولها عيون وآذان كبيرة جداً. تتغذى على شجر الأكاسيا، لذلك غالباً ما تقف على أرجلها الخلفية لكي تصل إلى الفروع العالية وتصنف غزالة رقبة الزرافة من اغرب الحيوانات فى العالم.

5-الجَلَكَيات أو مصاصات الحجر : وهي رتبة من الحيوانات المائية تتبع طائفة اللافكيات من طائفة اللافكيات . ونصاصات الحجر فقاريات بدائية مستديرة الفم تفتقر لوجود فك، بينما تمتلك فم ماص قمعي الشكل يحتوي على أسنان، بحيث يتعلق بأجساد أسماك أخرى، ويمتص دمائها. في علم الحيوانات، لا يعتبر الجلكي دائماً كسمك حقيقي، وذلك بسبب اختلافه الشديد عن الأسماك الأخرى

إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات