النجم عمر الشريف واسمه الحقيقي ميشيل دميتري شلهوب، أول فنان عربي ومصري يصل إلى عالم هوليوود وقد احتفل محرك البحث الغوغل اليوم بالذكرى الـ86 لميلاده.

فرض نفسه على الساحتين العربية والعالمية بفنه الرائع وأداءه الساحر وتميز بجملة من الأمور قد لا يعلمها أغلب محبيه ومتابعيه مثل :

  • احترافه للعبة “بريدج” الورق : تعلمها بهدف تسليته خلال فترة تصوير أفلامه، ولكن ما لبث أن احترفها وتم تصنيفه بين أفضل 50 لاعب على مستوى العالم ، في فترة السبعينيات، كتب مقالاً لصحيفة “شيكاغو تريبيون” عن اللعبة، وألف العديد من الكتب عنها. وقال ذات مرة: “أفضل لعب البريدج بدلاً من تمثيل فيلم سيء”.
  • ضرب المغني إيان دوري : وذلك عندما التقاه في نادي لندن عام 1985، وكان دوري مخموراً فانتقد أفلام عمر الشريف وقال له “أعتقد أن أول فيلم قمت به كان أفضل ما لديك، كل شيء فيما بعد كان سيئاً “‘ مما أدى لاندلاع شجار بين الاثنين، بلغ ذروته حين قفز الشريف من مقعده وأخذ يلكم دوري في وجهه عدة مرات.
  • كان معجباً ومشجعاً لنادي “هال سيتي” لكرة القدم : في ستينات القرن الماضي تشارك عمر الشريف المسكن مع الممثل توم كورتناي المولود في هال، وهناك ولد شغفه بفريق النمور، وظل كذلك حتى حضر الاثنان مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2014، التي أقيمت في استاد “ويمبلي” لمشاهدة فريقهم المفضل ضد فريق أرسنال.
  • تلقى ألاف عروض الزواج بسبب وسامته : تميز الشريف بوسامته وجاذبيته، وقال أنه تلقى 3 ألاف عرض زواج في أسبوع واحد بعد افتتاح فيلمه لشهير “دكتور جيفاغو”.
    ورغم ذلك فإن عمر الشريف لم يتزوج سوى مرة واحدة في حياته من الفنانة فاتن حمامة تزوج، التي وقع في غرامها بعد أن شاركها أول أدواره في السينما المصرية، ولأجل الزواج بها اعتنق الاسلام وغير اسمه، لكنهما انفصلا بعد 19 عاماً.
  • حاولت إحدى المعجبات الاعتداء عليه مهددة بالسلاح : وحدث ذلك أثناء إقامته في فندق “دالاس” في الستينيات، إذ اقتحمت سيدة مخمورة غرفته وحاولت الاعتداء عليه، وأمرته بنزع ملابسه.

إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات