تحذير خاص بالرجال : هكذا تُقتَل حيواناتك المنوية !!


تشوّه الحيوانات المنويّة، يعني أنّ شكلها ليس طبيعياً مقارنة بالحيوانات المنويّة القادرة على القيام بتلقيح البويضة، وإذا زادت هذه التشوّهات عن حدّها فإنّها تسبّب العقم للرّجل. ومن أبرز الأسباب التي قد تؤدّي أو تؤثّر في تشوّه هذه الحيوانات، بحسب موقع صحتي:
-التشوّهات الخلقيّة
تعود مشكلة تشوّه الحيوانات المنويّة في بعض الحالات إلى وجود مشاكل خلقيّةٍ دائمة غير قابلة للمعالجة، كوجود تشوّه في الخصية منذ الولادة.

-وجود بعض المشاكل صحّية
كالالتهابات، دوالي الخصية، الأمراض المنقولة جنسياً كالإيدز أو السيلان، سوء التّغذية ونقص الفيتامينات.

-التعرّض لموادٍ سامة
ثمّة موادٌ ملوّثة تقلّد عمل الاستروجينات المصنّعة، قد تؤدّي إلى خفض نسبة هرمون التستوستيرون، وهذه الملوّثات تأتي من الأطعمة الغنيّة بمركّبات الصويا، الهرمونات المضافة إلى الأطعمة، المعلّبات والأطعمة الجاهزة، المواد البلاستيكيّة أو استخدامها في تسخين الطعام، وبالتالي تتفاعل مع الأطعمة المتناولة.

-تناول بعض العقاقير الطبية
قد يؤدّي تناول بعض العقاقير الطبية أو تعاطي المخدّرات وبعض المهدّئات، بالإضافة إلى الإدمان على شرب الكحول، إلى حصول تشوّهات في الحيوانات المنويّة. وإذا تمّ تناول هذه العقاقير بكمّياتٍ كبيرة فإنّها تُبطئ إنتاج الحيوانات المنويّة ما يؤثّر سلباً عليها.

-الإفراط في التدخين
يؤثّر التدخين سلباً على إنتاج الحيوانات المنويّة، من خلال تأثيره على حركتها وشكلها، كما أنّ الإفراط في التدخين قد يسبّب تشوّهات في هذه الحيوانات المنويّة.

-الحرارة
تلعب الحرارة دوراً هامّاً في صحّة الحيوانات المنويّة، فإنّ ارتداء الملابس الداخليّة الضيّقة والتعرّض لحرارةٍ قويّة لفترةٍ طويلة، كلّها عوامل تؤدّي إلى نقص عدد الحيوانات المنويّة وتشوّهها.


What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
1
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: صحة جنسية

لا تفوت هذا المقال