خمس علامات تؤكد أن حيواناتك المنوية بصحة جيدة


لا يوجد طريقة سهلة لمعرفة جودة الحيوانات المنوية الخاصة بك، إلا باستثناء تحديد موعد مع الطبيب المختص ليخبرك بالتفاصيل على أكمل وجه.

إنما إضافة لذلك قد توجد أمور تعد علامات علمية بإمكانها إعطائك فكرة سريعة عن صحة السائل المنوي إن كان في حال جيدة، وهي:

1- الخصر النحيف والمسطح:

لقد وجد الباحثون من هولندا بأن خصر الرجل بمحيط 100 سنتيمتر أو أكثر بقليل يملكون مُركز حيوانات منوية جيدة مما يعطيها مجال الحرية بالتنقل أفضل من الرجل بخصر أكثر من الطبيعي.

ومع ذلك فأن العلماء غير واثقين لماذا حجم الخصر يؤثر على هذا الأمر، لكن يعتقد بأن الوزن الكثير وبشكل خاص في محيط الخصر يؤثر بشكل سلبي على إفراز الهرمونات الجنسية المساهمة في إنتاج الحيوانات المنوية.

2- في حال كنت تحب السمك:

إن كنت تعتمد على اللحوم الحمراء كمصدر رئيسي للبروتينات فيجب أن تعيد التفكير باعتمادك عليها، فتوصل باحثون من كلية هارفرد بأن الرجل الذي يتناول كمية كبيرة من اللحم الأحمر ينتج أعداد أقل بكثير من الرجل الذي يتناول كمية قليلة ومعتدلة.

ومن جانب أخر فأن الرجل الذي يتناول السمك وخاصة التونة والسلمون يفرز حيوانات منوية بنسبة 65% أكثر من من الرجل الذي يستهلك مقدار أقل.

أكل السمك

2- لا يشترط أن تكون رجولياً للغاية:

لقد كشفت دراسة فلندية وإسبانية بأن الوجوه المصنفة داخل قائمة وجوه رجولية ذات ذقن واسع وشعر كثيف قد يميل سائلهم المنوي لأن يكون أضعف وأقل من الرجال ذو الأوجه العادية.

والسبب قد يشرح عنه نظرياً بنظرية تدعى فريضة المقايضة، وهي بكل بساطة تقول بأن الرجل يتوفر على مقدار ثابت من الطاقة المتوفرة من أجل تكريس الموارد الإنجابية،  بأن الطاقة عليها أن تتوزع على عدد من العناصر المختلفة.

ولذلك في حال كان الرجل يستهلك الكثير من الموارد بإنتاج الحيوانات المنوية من الممكن أن يقوم بتطوير خصائصه الجنسية الثانوية بنحو أقل كالوجه الذكوري، كما يشرح الدكتور kekalainen.

4- الملابس الداخلية الضيقة:

من خلال دراسة بريطانية تم التأكيد بأن الرجل الذي يلبس بوكسر بدلاً من الثياب الداخلية الضيقة تكون نسبة إصابتهم بعجز في الحيوانات المنوية أقل بنسبة 24%، وهذا لأن البوكسرات الواسعة تعطي مساحة واسعة للخصيتين إضافة لحرارة مناسبة لإنتاج الحيوانات المنوية.

5- ممارسة الرياضة:

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

الذي يمارس الرياضة لمدة تقارب 15 ساعة في الأسبوع ترتفع عنده تركز الحيوانات المنوية بنسبة 73% زيادة عن الآخرين اللذين لا يمارسون الرياضة.

 


What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
2
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
4
أعجبني
غريب غريب
2
غريب
مذهل مذهل
1
مذهل
مخيف مخيف
1
مخيف
مضحك مضحك
1
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: صحة جنسية

لا تفوت هذا المقال