لا تقلق إذا نسيت الرقم السري أو الـنمط لهاتفك أندرويد.. إليك الحل بطريقة سهلة ودن الحاجة لعمل فورمات


نقدم إليكم اليوم جميع طرق فتح جوالك الأندرويد مرة أخرى بسهولة. وهي مجدية مع أي شكل من أشكال حماية الهاتف سواء كانت رسمة Pattern Lock أو كلمة مرور Password.
1- بالنسبة للأجهزة التي تعمل بأندرويد لولي بوب أو الإصدارات الأحدث
عمدت جوجل بداية من إصدار أندرويد لولي بوب، إلى معالجة الثغرات الموجودة في الإصدارات السابقة، والتي كانت تسمح بتخطي كلمة المرور أو نقش القفل في حال نسيانهم. لذا يمكن لمالكي الأجهزة التي تعمل بأى إصدار بداية من أندرويد لولي بوب، استخدام أي من الطرق الآتية، في حال النسيان.
ميزة القفل الذكي “Android Smart Lock”، التي تتيح إمكانية فتح الهاتف تلقائيًا واستخدامه، بالرغم من نسيان الرقم السري أو النمط، بعد تفعيلها من خلال الاتصال بشبكة الواى فاى الموجودة بمنزلك.
ويمكن لمستخدمي هواتف سامسونج، استخدام ميزة Samsung Find My Mobile website بعد الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بها، وتسجيل الدخول بالحساب الخاص بهم، واستخدام خيار “افتح شاشتي” لفتح الهاتف عن بعد، حتى يمكن الدخول للإعدادات وتغيير كلمة المرور أو نمط القفل.
2- بالنسبة للأجهزة التي تعمل بأندرويد كيت كات أو الإصدارات الأقدميعد الأمر أسهل نسبيًا في أندرويد كيت كات والإصدارات الأقدم، ففي حال إدخال الرقم السري أو نمط القفل خمس مرات متتالية، ستظهر رسالة يُطلب منك فيها إدخال بريد جوجل الإلكتروني Gmail المستخدم على الجهاز، وكلمة المرور الخاصة به حتى يمكن استخدام الهاتف مرة أخرى.
وفي حال نسيانك لبريد جوجل الإلكتروني أو كلمة السر الخاصة به، سيتعين عليك اللجوء للحل الصعب ألا وهو استعادة ضبط المصنع، الذي سيتسبب في محو البيانات الموجودة على الهاتف، وبالرغم من أن هذا الأمر يعد مزعجًا للكثير، إلا أنه من السهل استعادتها مرة أخرى، من خلال الدخول بحساب جوجل بعد تغيير الرقم السري الخاصة به، في حال نسيانها واستعادة البيانات المخزنة عليه، عن طريق الاتصال بالإنترنت من الهاتف ومن ثم عمل مزامنة. وفي حال وجود بطاقة ذاكرة بالهاتف، يستحسن إخراجها قبل البدء في استعادة ضبط المصنع، تجنبًا لضياع البيانات الموجودة عليها.
وعند استخدام خدمة Android Device Manager فيمكن بسهولة عمل استعادة ضبط للمصنع، بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة، من جهاز الكمبيوتر وإدخال عنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر، وتحديد الهاتف ومن ثم اختيار مسح “Erase”.
ويجب الانتباه إلى أن خيار القفل “Lock” الموجود على الموقع الإلكتروني، يسمح فقط بتعيين الرقم السري أو نمط القفل، في حال عدم وجود أى منهما وذلك لتأمين الهاتف، ولا يسمح بتغييرهما مطلقًا.

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
4
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
1
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: تكنلوجيا

لا تفوت هذا المقال