معتقدات عن الليلة الأولى للعروس:هل هي صحيحة أم خاطئة؟


إنّها الليلة الأولى لكما كزوجٍ وزوجة. قمتِ بكلّ التحضيرات لهذه اللحظة وانتظرتِها بفارغ الصبر، لكن من الطبيعي أن تشعري ببعض القلق أو حتّى الخوف. لقد سمعتِ حتماً الكثير من القيل والقال حول ما يجب أن تتوقعيه في هذه الليلة، لكن من الضروري أن تتعرّفي على مدى صحّة كلّ المعتقدات المتداولة كي تبعدي شبح التوتر عنكِ! إليكِ في ما يلي 5 معتقدات عن الليلة الأولى للعروس بعضها صحيح وبعضها الآخر خطأ :

  • ستشعرين بالألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة

خطأ: هذا الموضوع يثير قلق الكثير من النساء، لكنّه لا يمتّ إلى الواقع بصلة. ليس من الضروري أن تشعري بالألم في المرّة الأولى، بل ستشعرين بالرغبة وستستمتعين بوقتكِ. فقط احرصي أنتِ وشريككِ على ممارسة العلاقة بطريقة تصاعديّة وتدريجيّة، أيّ ابدءا بالعناق والقبلات قبل عمليّة الجماع. لا تتوتّري إذ أنّ ذلك يؤثّر عليكِ سلباً ويزيد الأمر تعقيداً ولا تنسي أنّ العلاقة الجنسيّة هي وسيلة للتعبير عن الحبّ.

 

  • ستنزفين كثيراً

خطأ: إذا وجدتِ بعض قطرات الدماء فلا تشعري بالخوف ولا تقلقي، فهذا الأمر طبيعي للغاية لكن قد لا يحصل أيضاً! غشاء البكارة يمكن أن يكون مطاطيّاً أو حتّى غير موجود. في الحالتين ما من شيء يدعو للقلق.

 

  • مرطّب المهبل ضروريّ

صحيح: استخدميه لترطيب إضافيّ ولتسهيل عمليّة الجماع. اختاري مستحضر ذات التركيبة الطبيعيّة وتأكّدي من مكوّناته كي لا يسبّب لكِ حساسيّة أنتِ بغنى عنها في ليلتكِ الأولى مع زوجكِ.

 

  • قد لا تصلين إلى النشوة خلال عمليّة الجماع

صحيح: هي لا تكفي كي تصلي إلى النشوة بل هنالك العديد من الأمور والخطوات الأخرى التي تساعدكِ. في الواقع، 30% فقط من النساء يصلن إلى النشوة في خلال عمليّة الجماع.

 

  • القذف المبكر لدى الرجل أمر يدعو إلى القلق

خطأ: معظم الرجال في الفترة الأولى من الزواج يعانون من عمليّة قذف سريعة وهذا أمر طبيعي جدّاً. لا تقلقي، الأمور ستتحسّن بعد حوالي الـ 6 أشهر.


What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
2
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
1
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: صحة جنسية

لا تفوت هذا المقال