فوائد قشر الموز للبشرة والوجه وطريقة استخدامه بوصفات طبيعية مميزة


الموز من اشهر الفواكة الصيفية التي تتمتع بالعديد من الفوائد الرائعة للجسم، يفضله العديد من الاشخاص وخاصة من الاطفال لما يتمتع به من مذاق حلو ورائع كما أنه سهل البلع ايضاً، ولا تنحصر فوائد الموز في ثماره فقط، بل يشمل ذلك قشورة ايضاً فلها فائدة كبيرة للوجه والشعر، لأن الموز غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، فهو يحتوي علي البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، والكاليسيوم، ومضادات الأكسدة، وفيتامينات (ب6،ب12) والكربوهيدرات، والسكريات، ممّا يجعله من المصادر الهامة التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة له، كما انه غذاء مثالي بالنسبة للذين يعانون من مرض الانيميا او فقر الدم، وقشور الموز ايضا تتمتع بالعديد من الفوائد التجميلية، حيث يمكن ادخالها في بعض الوصفات الطبيعية المميزة والتي تعطي نتائج مبهرة للبشرة والشعر، استمتعوا معنا الآن بالتعرف علي فوائد قشر الموز وكيفية استخدامه للحصول علي فوائده التجميلية الرائعة وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : العناية بالجسم من موقع احلم .

استخدام قشر الموز للوجه

يساعد علي التخلص من البثور وحبوب الوجه المزعجة .
يعمل علي اخفاء آثار الحبوب علي الوجه .
علاج فعال لحب الشباب لأنه غني بعنصر الزنك .
يمكن استخدام قشر الموز كواق من اشعة الشمس الضارة للوجه، فهو غني بمضادات الاكسدة مثل اللوتين وفيتامين (هـ)، اللذين يوفران هذه الحماية.
يتم استخدام قشر الموز في الكثير من مستحضرات التجميل التي تعمل علي علاج الاكزيما والصدفية .
يعمل علي الحد من التحسس الجلدي والحكة الذي ينتج من لسع الحشرات .
يعمل علي شد البشرة وبالتالي تخفيف التجاعيد والخطوط الرفيعة الظاهرة علي الوجه .
يحتوي بفيتامين ج المسئول عن الانتاج الكولاجين الضروري لإنتاج الزيوت الموجودة في الجلد .
يتمتع قشر الموز بفوائد كبيرة للتخلص من البقع الداكنة وتفتيح البشرة، كما يحمي الوجه من التعرض للتغيرات في لونة.
يحتوي على الأحماض الأمينية التي تغذي الجلد وتقوي الأنسجة الضامة وتحافظ كذلك على مرونة الجلد وقوته.
قشر الموز يحتوي علي العديد من المعادن والفيتامينات الطبيعية التي تحافظ علي صحة الوجه ونضارته مثل فيتامين B6 وفيتامين B12 وفيتامين المغنيسيوم .
فرك الوجه بقشر الموز يساعد علي منح البشرة الرطوبة اللازمة له، كما انه يقلل من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة ويخفف من تهيج البشرة واحمرارها ويفيد ايضاً في علاج مرض الصدفية وتطهير وتسكين لدغات الحشرات والبعوض ومنع الشعور بالألم، إضافة إلى خصائصها المضادّة للبكتيريا والتي تعالج البثور والبقع والحبوب على الوجه.
مفيد في علاج الكدمات التي تظهر علي الجلد وتخفيف آلامها من خلال وضعه عليها بشكل مباشر .
فرك الأسنان بقشر الموز حوالي دقيقة واحدة يومياً لمدة أسبوع تساعد على تبييض الأسنان.

وصفات إستخدام الموز للوجه

خذي قطعة صغيرة من قشرة الموز وضعيها بشكل مباشر علي المكان المراد علاجه في بشرتك ثم اتركيها لفترة قصيرة لا تتعدي بضعة دقائق او حتي تلاحظين تغير في لون القشرة من الناحية الداخليه حيث يصبح لونها بني، مع مراعاة تجفيف قشر الموز قبل الاستخدام من خلال تركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة .

ثم نظفي بشرتك بالماء وبهذه الطريقة تنقل قشر الموز الفيتامينات المغذية إلي بشرتك، مع مراعاة القيام بهذه الوصفة ثلاث مرات يومياً للحصول علي افضل نتيجة ممكنة ولعلاج اي مشكلات تخص البشرة وللحفاظ علي صحة الوجه وجعله يتمتع بالنضارة والحيوية


What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
1
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: صحة وجمال

لا تفوت هذا المقال