للنساء : هكذا تتخلصين من الشعر الزائد


نمو الشعر في حلمه الصدرهناك بعض التغيرات التي تطرأ علي بعض الأماكن بجسد المرأه وتسبب لها الكثير من القلق و التوتر فضلا عن أنها تسبب لها أيضا نوع من الإحراج الشديد أمام زوجها ولعل أهم تلك التغيرات هي ظهور لبعض الشعر في أماكن غير مناسبه كحلمه الثدي و الذقن والوجة بشكل يسبب للأنثي الكثير من الإحراج ’ لذا عزيزتي إذا كنتي ممن يعانين من أحد تلك المشاكل فعليكي متابعتنا في هذه المقاله حيث سنتناول بشيء من التفصيل اسباب وطرق علاج تلك التغيرات .
أسباب ظهور الشعر في حلمه الثدي

1-لعل كثير من السيدات تتسأل عن سبب نمو هذا الشعر الغير مرغوب فيه في تلك المناطق والجدير بالذكر انه جميع المتخصصين من الأطباء يؤكدون ان السبب وراء ذلك يكون في الإضطراب الذي يحدث في الهرمونات لدي السيده في مراحل معينه من حياتها وخصوصا فترات الحمل والفتره التي تعقب الدوره الشهريه فضلا عن فتره إنقطاع الطمس او ما يسمي بسن اليأس لدي السيده وهو غالبا يكون مابعد سن الأربعين .

2- وربما يكون السبب ناجم عن تناول السيده بعض العقاقير الطبيه لبعض الأمراض تلك الأدويه تساهم في حدوث الإضطراب الهرموني حيث الزياده في بعض الهرمونات الذكريه من ناحيه والأنثويه من ناحيه أخري وبشكل خاص هرمون التيستوستيرون .

3- وجود بعض الخلل في بعض الغدد خاصه الغده الكظريه والغده الدرقيه مما يؤدي الي زياده هرمون الذكوره وبالتالي زياده نسبه نمو الشعر في أماكن مختلفة خاصه الثدي والبطن والذقن وغيرها .

4- هناك بعض العوامل التي لو أجتمعت معا تؤدي الي نمو الشعر في أماكن غير مرغوب فيها مثل السمنه المفرطه و الخلل في الغده النخاميه ذلك الخلل الذي ينجم عن الإضطرابات الإنفعاليه الشديده والعصبيه التي تتعرض لها الفتاه ومن هنا نجد كثير من نتائج الابحاث التي اجريت بخصوص هذا الشأن كانت دائما تربط بين الإنفعالات العصبيه وبين نمو الشعر الزائد في الأماكن الغير مرغوب فيها .
طرق علاج نمو الشعر الزائد

هناك العديد من الطرق التي يجب علي كل انثي تعاني من تلك المشكله ان تسلكها ومنها ما يلي :

1- يجب عليكي ان تذهبي علي الفور لطبيب متخصص في الأمراض الجلديه والذي سيوقع الكشف عليكي ويخضعك لمجموعه من الفحوصات لعل أهمها هي مجموعه التحاليل الخاصه بالتأكد من نسب الهرمونات في الجسم والتعرف علي مستوي الهرمون الذكوري علي وجه الخصوص بإعتباره الهرمون المسؤل في المقام الأول عن ذلك الخلل وظهور الشعر .

2- وفي حاله أن وجد الطبيب ان السبب هو الهرمون الذكوري سقوم علي الفور بإعطائك بعض الأدويه التي ستعمل علي خفض معدل الهرمون في الدم والعمل علي زياده الهرمون الأنثوي ,

3- في حاله اذا ما وجد الطبيب ان هناك خلل ناتج عن سبب عضوي فعليكي عزيزتي التوجه الفوري لطبيب نفسي الذي من جانبه سيحاول معك التعرف علي طبيعه إنفعالاتك العصبيه والنفسيه ويعطيكي بعض التمارين الجسديه التي تعمل علي الإرتخاء العضلي ( الريلاكسشن ) وذلك مثل تمارين اليوجا والجدير بالذكر ان مثل تلك التمارين يكون لها بالغ الأثر الإيجابي فيما يتعلق بتهدئه الحاله العصبيه والإنفعاليه للفرد .

4- والأهم من كل ماسبق ان تعلمي عزيزتي انك من خلال تلك الطرق تستطيعي التقليل من نمو الشعر ولكنك لا يمكن ان تستطيعي التخلص النهائي من الشعر إلا عن طريق إزالته والجدير بالذكر انه هناك العديد من الطرق التي من خلالها يمكن إزاله الشعر الزائد ولعل أشهرها هي الليزر الذي يعمل علي تحقيق إزاله نهائيه للشعر ولكنه مكلف للغايه .


What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
1
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
1
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
1
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: صحة وجمال

لا تفوت هذا المقال