خطير : اليكم اضرار إمتناع المتزوجين عن العلاقة الحميمة لمدة طويلة


أهمية العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة لا تقتصر على إشباع الغرائز الجنسية والاحتياجات العاطفية للطرفين فقط، بل هناك دراسات علمية أثبتت الفوائد النفسية والجسدية لممارسة الجنس.

وبحسب موقع هي، إذا توقفتم عن العلاقة الحميمة لفترات زمنية طويل، فسيؤثر ذلك سلبًا على صحتكم:

– أضرار بمناعة الجسم:
سواء لدى الرجل أو المرأة، ستؤدي عدم ممارسة الجنس لفترات زمنية طويلة إلى خفض وضعف مناعة الجسم بشكل كبير، وستقل مقاومة الجسم للأمراض بشكل ملحوظ.

الابتعاد عن الجنس يقلل من قدرة الجسم على إنتاج الأجسام المضادة للأمراض ، وهو ما يؤدي إلى طول الفترة المرضية عن معدلها الطبيعي.

– مشاكل كبيرة في النوم :
علميا عضلات الجسم تبدأ بالاسترخاء بسبب إفراز الجسم لهرمون “البرولاكتين” المسؤول عن استرخاء العضلات والشعور بالراحة، مما يؤدي إلى النوم.
لكن عدم ممارسة الجنس بشكل منتظم ستؤثر بشكل مباشر على معدلات النوم ودرجة استرخاء العضلات، مما يجعل الشخص يعاني من الإرهاق والأرق لفترات طويلة.

– ارتفاع ضغط الدم :
يقول العلماء أنه كلما مارست الجنس بمعدل منتظم ودقيق، انتظم مستوى ضغط الدم بجسمك حتى يصل إلى مستواه المثالي، فممارسة العلاقة الجنسية بانتظام هي من الأمور الضرورية التي تجعل ضغط الدم بداخل الجسم طبيعي.

– امراض القلب:
تؤثر إيجاباً ممارسة العلاقة الجنسية على إفراز الهرمونات الذكورية والأنثوية في أجساد كل منهما، وذلك بسبب تسريع ممارسة الجنس لمعدل ضربات القلب في الجسم.

في المقابل يؤدي الإهمال والابتعاد عن ممارسة الجنس لمدة طويلة، إلى زيادة نسبة إصابة الشخص بالأزمات القلبية بنسبة تقارب الـ40 % في بعض الحالات.


What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: صحة جنسية

لا تفوت هذا المقال