5 أسباب لن تصدق أنها تسبب ضعف الانتصاب.. أحدها يعاني منه الجميع


 

قد يسبب التقدم في العمر أو الإصابة بمرض ما الضعف في الأداء الجنسي، ومن هذه الأسباب أيضًا أن يكون العمر هو القاسم الأكثر شيوعا بين الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي، أي أن حوالي 4% من الرجال بعد سن الـ 50 يعانون من ضعف الانتصاب، في حين أن الرقم يزيد إلى النصف بعد سن الـ 75، وفقا للمعهد الوطني للصحة

ووفقًا لما ذكره موقع «health interfere» عوامل مثيرة للدهشة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالضعف الجنسي، وهي:

يُعتبر ركوب الدراجات لمسافات طويلة من أبرز الأسرار، حيث يزيد من خطر الإصابة بـ «ضعف الانتصاب».

وذكر الموقع أن 4% من ركاب الدراجات الذكور، الذين يستخدمون الدراجة بمعدل 3 ساعات على الأقل في الأسبوع، يصابون بخلل في الانتصاب.

وفقًا للدراسة الأمريكية، يلجأ العديد من الرجال إلى تناول الأدوية التي تقوّي بصيلات الشعر لحل مشكلة الصلع وتساقط الشعر، لكن هذه الأدوية تساهم بشكل كبير في إخماد الرغبة الجنسية لدى الرجل.

أشار الأطباء إلى أنّ الرجال الذين يعانون من مشاكل في اللثة غالباً ما يعانون أيضاً من مشاكل الانتصاب.

من المعروف أن العوامل النفسية يمكن أن تلعب دوراً رئيسياً في الأداء الجنسي، ووفقا لأبحاث جديدة في المجلة الأمريكية لعلم الاجتماع، فإن قضاء الكثير من الوقت مع أصدقائك يزيد من خطر إصابتك بضعف الانتصاب، ويعود ذلك إلى التصورات الاجتماعية للذكور فيما يخص الرجال الأصغر سناً.

يرى المختصون بالصحة الجنسية أنّ حاسة الشم مهمة جدّاً خلال العلاقة الحميمية إذ إنها تساهم في استثارة الرغبة الجنسية عند الزوجين، لذا فإن الأنف المزكّم يمكن أن يكون أحد أسباب تراجع الأداء الجنسي.


What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
1
أعجبني
غريب غريب
1
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
1
مخيف
مضحك مضحك
1
مضحك
لذيذ لذيذ
1
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: صحة جنسية

لا تفوت هذا المقال