“حظ اعطيني وبالبحر ارمينيي”عشرة أشخاص محظوظين جداً عثروا على كنوز مخفية بالصدفة


تعج ذكريات طفولتنا بالقصص المتنوعة عن الكنوز المخفية والعثور عليها، والتي كنا نستمتع بلحظات عثور أبطالها على الكنوز فيها، لكننا، ومع تقدمنا بالسن، أصبحنا ندرك شيئا فشيئا أنه لا يوجد شيء مجاني في هذا العالم، وتتلاشى آمالنا في العثور على الكنوز بالتدريج إلى أن تزول تماما.
إلا أنه هناك العديد من الأشخاص الذين اختبروا شعور العثور على الكنز، سمِّها ضربة حظ أو نتيجة لصبر طويل، إليك قائمة تتضمن عشرة من هؤلاء الأشخاص المحظوظين الذين عثروا على كنوز مخفية:

1. في سنة 2009 قام ”تيري هيربيت“ باكتشاف أكبر خزن من التحف والمصنوعات من الذهب والفضة الأنجلوساكسونية في مزرعة، والتي تم تقييمها بـ3.285 مليون جنيه إسترليني تقاسمها ”تيري“ مع مالك الأرض

 

2. بينما كانا يقومان بتنزيه كلبهما، عثر زوج من كاليفورنيا على قطع ذهبية تتجاوز قيمتها الإحدى عشر مليون دولار في باحة منزلهما:

3. في سنة 1989 قام جامع تحف بإقتناء لوحة فنية بشعة داخل إطار جميل جدا، وبعد أن قام بفصل اللوحة عن الإطار عثر على نسخة نادرة من “وثيقة الإعلان عن الإستقلال” خلف اللوحة، وقام ببيعها لاحقا مقابل مبلغ 2.4 مليون دولار:

4. عثر ثلاثة شركاء غرفة على مبلغ 40000 دولار محشية داخل أريكة كانوا قد إشتروها من متجر للأغراض المستعملة مقابل مبلغ 20 دولار، إلا أنهم قاموا لاحقا بإعادة المال إلى صاحبته الأصلية وهي أرملة تبلغ من العمر 91 عاما:

5. عندما كان يقوم بتنظيف علية منزل عمته، عثر رجل على بطاقات نادرة للبيسبول وكرة القدم وكرة السلة، والتي قام ببيعها مقابل مبلغ مليون دولار:

6. تم العثور على ما يقارب التسعمائة قطعة نقدية ذهبية داخل بيانو متبرع به لإحدى المدارس، وذلك عندما تم جلب خبير للقيام ببعض التصليحات عليه:

7. قام رجل بشراء دبابة من موقع ”إيباي“ وقرر إعادة ترميمها، وبينما كان يعمل على ذلك إكتشف أربعة قضبان ذهبية تبلغ قيمتها 2 مليون جنيه إسترليني داخل خزان الوقود الخاص بالدبابة:

8. قام مستثمران إثنان بشراء منزل في ”لونغ آيلند“ بهدف ترميمه وإعادة بيعه، إلا أنهما إكتشفا لاحقا الآلاف من الأعمال الفنية للفنان المعاصر ”آرثر بيناجيان“ والذي كان يقطن في ذلك المنزل، وتبلغ قيمة تلك اللوحات اليوم حوالي الثلاثين مليون دولار:

9. في سنة 2012، عثر إثنان من المستكشفين باستخدام كاشفات المعادن على واحد من أكبر الكنوز ”السيلتية – Celtic“ يتمثل في قطع نقدية تبلغ قيمتها 13 مليون دولار أمريكي كانت مدفونة في أحد الحقول:

10. إكتشف رجل ضمن فعاليات معرض للتحف القديمة أن إرث عائلته؛ والذي يتمثل في منحوتة لـ”رودين“، تبلغ قيمته حوالي خمسمائة ألف دولار:


What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: منوعات

لا تفوت هذا المقال