قريباً رحلات سياحية في الفضاء حول الكرة الأرضية


نجحت بلو أوريجين، شركة ​السياحة​ الفضائية المملوكة من قبل ​جيف بيزوس​، في نقل الكبسولة القابلة لإعادة الاستخدام للمرة الأولى.
ووصلت كبسولة “Crew Capsule 2.0” المدار وعادت إلى الأرض مع وجود دمية اختبار بداخلها يطلق عليها “Mannequin Skywalker”. وتشمل المقصورة الداخلية مقاعد لستة مسافرين، إلى جانب نوافذ كبيرة تتيح نظرة ثاقبة إلى ​الفضاء​، وتقلل 92% من الضوء المرئي، ما يمنح ميزة الرؤية الجيدة “مثل الزجاج”، وفقا لما ذكرته بلو أوريجين.
وانطلقت كبسولة السياحة الفضائية من موقع الإطلاق في بلو أوريجينغرب ​تكساس​، حيث اختبرت الشركة أحدث نسخة من الصاروخ القابل لإعادة الاستخدام “New Shepard”.
ولم تنشر الشركة أي تفاصيل عن الرحلة السياحية إلى الفضاء أو حتى أسعار التذاكر، مع اضطرار المهتمين للانتظار حتى تكمل الشركة اختباراتها.
ويوضح شريط ​الفيديو​ الذي يصور لحظات الإطلاق، انفصال الكبسولة عن الصاروخ في المدار ومن ثم هبوطه عموديا على منصة الإطلاق، وبعد وقت قصير، تظهر الكبسولة وهي تعود باتجاه الأرض قبل الهبوط في صحراء ولاية تكساس.
وصرحت بلو أوريجين، أنه بالإضافة إلى مشاركة الدمية في الرحلة الفضائية التي استمرت 10 دقائق، نقلت الكبسولة حمولة تجارية وبحثية وتعليمية. وتوفر الكبسولة 15 مترا مكعبا من المساحة.
ومن المتوقع أن تبدأ رحلات تجريبية مع أفراد الطاقم على متن الكبسولة العام المقبل.

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

المزيد: سياحة وسفر

لا تفوت هذا المقال