إليكم أسهل طريقة لتحضير رقائق البطاطا منزليا


 رقائِق “البطاطا” أو “الشّيبس” المحببة لدى الكبار والصغار هي عبارة عن حبات من البطاطس يتّم تقطيعَها على شكِل رقائق وشرائِح صغيرة الحَجم، ومن ثُم يتّم قلِي هذه الشّرائح في الزّيت، هذه الرقائق رغم مذاقها المغري تحتوي على نِسبة عاليّة من النّشويات التي تزيد من حب الأطفال لهذه الرّقائق ورُبما تُصيبهم بالسُّمنة المُفرطة..

فهذه الرقائق تعد من الوجبات المفضلة لدى الكبار والصغار للتسلية أثناء متابعة التلفزيون أو أفلام السينما، ويشتريها الكثيرون من الأسواق نظراً لصعوبة تحضيرها بنفس النكهة والحصول عليها مقرمشة في المنزل.

إلا أن هناك العديد من الطرق والحيل التي تساعد ربة المنزل على تحضير رقائق البطاطا لأطفالها في المنزل، ومن بينها هذه الطريقة المميزة التي لا تحتاج لأكثر من 10 دقائق، بحسب موقع أوول ريسيبيز الإلكتروني:

– في البداية يتم تقطيع البطاطا على شكل شرائح رقيقة باستخدام أداة خاصة لهذا الغرض متوفرة في الأسواق، توضع الرقائق بعد ذلك على ورق البارشمان، ثم ترش بالقليل من زيت الطبخ، ثم يضاف الملح والتوابل والمنكهات الأخرى حسب الرغبة، وإذا أرادت ربة المنزل تحضير وجبة حلوة يمكن الاستعانة بالبطاطا الحلوة.

– في المرحلة التالية توضع شرئح البطاطا على ورقة البارشمان في “المايكروويف” وتترك لمدة 5 دقائق تقريباً، مع مراقبتها بشكل مستمر لمنع احتراقها، ثم تخرج من المايكروويف وتصبح جاهزة للتقديم.


What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
1
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

إليكم أسهل طريقة لتحضير رقائق البطاطا منزليا