موقع لإيجاد زوجة ثانية… وصاحبه: “يفيد النساء”!


Optimised by Bayyraq.com

سلّط موقع “الديلي ميل” البريطاني الضوء على موقع إلكتروني أنشئ لمساعدة الرجال المسلمين لـ ايجاد زوجة ثانية” في بريطانيا وهو بعنوان “secondwife.com”، ووصل عدد متابعيه إلى أكثر من 100 ألف من بينهم أكثر من 25 ألف بريطاني.

وأوضح “الديلي ميل” أنّ تعدد الزوجات في المملكة المتحدة غير قانوني، وقد تصل عقوبته إلى أكثر من 7 سنوات، إلا في حال تم الزواج في دول تسمع بتعدّد الزوجات، لافتاً إلى أنه مع ذلك، لا يوجد قانون لوقف مراسم الزواج غير المسجلة.

أما صاحب الموقع المذكور ويدعى أزاد شوالا فيقول إن الهدف من إنشائه يعود إلى استجابته لحاجة موجودة لديه لزوجة ثانية، مصراً على أنه لا يخرق القانون، بل على العكس هو “يفيد النساء”. وأوضح: “فكرة الموقع ولدت من حاجة شخصية لديّ لزوجة ثانية ففكرت أنه يوجد الكثير مثلي”، مضيفاً أن “هذا الأسلوب يتّسم بالاحترام على صعيد العلاقات بعيداً من تلك العابرة والتي تتم من خلال الاستعانة ببائعات الهوى”.

وأكّد شوالا أنه شهد من خلال هذا الموقع على نجاح العديد من العلاقات الزوجية، مقراً أنه في نهاية المطاف: “لا توجد امرأة على وجه الكرة الأرضية قد ترتاح إلى وضع مماثل”.

وتعرّض الموقع لحملة واسعة من الانتقادات من جانب حقوقيين وصفوه بـ”الخطير”، مطالبين السلطات البريطانية للتحرك من أجل إغلاقه بسبب وضعه في أولويته الربح المادي. واعتبروا أنه يشجّع على إدخال النساء في علاقات مجحفة في حقهنّ والتي تسلبهنّ حقوقهنّ التي يحصلن عليها في البلد المقيمين فيه في حال كان زواجهنّ مسجلاً، مشيرين إلى أنّ مراسم الزواج التي ترتّب تكون فيها المرأة أصغر من الرجل، ما يتسبب في إدخلاهنّ في صراع الوحدة ويزيد من نسبة تعرّضهنّ للعنف الجسدي.

وأوضح الموقع أنّ أحد مراسليه انضم إلى الموقع منتحلاً صفة امرأة 18 عاماً، مشيراً إلى أنه لم يُسأل عن تفاصيل متعلقة بعمره، بل نقل إلى صفحة فيها لائحة من الرجال أعمارهم بين 30 إلى 60 عاماً.


What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
1
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

موقع لإيجاد زوجة ثانية… وصاحبه: “يفيد النساء”!