توجهوا فوراً الى المستشفى في حال شعرتم بهذه الأعراض!


أعراض كثيرة ومختلفة تواجه الإنسان في مختلف مراحل حياته، وفي معظم الأوقات نشعر بأن هذه العلامات طبيعية يمكن أن نتجاهلها ونغض النظر عنها بإعتبار أنها ستكون عابرة والشفاء منها تلقائي. إلا أن ذلك غير صحيح، فهناك بعض الأعراض التي نعتبرها بسيطة وقد تشير الى إحتمال الإصابة بأمراض خطيرة، وبالتالي يجب عدم إهمالها والتوجه الى أقرب مستشفى بأسرع وقت ممكن.

موقع صحتي يسلّط الضوء في هذا المقال على أبرز الأعراض التي تتطلب اللجوء الى المستشفى بشكل طارئ من دون أي إهمال أو تردد.

الإصابة بحمى متواصلة أو شديدة

قد تشير الحمى المتواصلة إلى وجود عدوى خفية، والتي قد تشمل أي حالة تتراوح من عدوى المسالك البولية إلى الإصابة بالسل. كما أنه وفي بعض الحالات تتسبب بعض الاورام السرطانية بالإصابة بحمى طويلة ومتواصلة. لذلك إذا أصبت بحمى لأكثر من ثلاثة أيام بدرجة أعلى من 39.4 راجع طبيبك بأقرب وقت ممكن.

الإحساس بضيق في التنفس

في كثير من الحالات يشير ضيق التنفس إلى وجود مشكلة صحية، وذلك يكون إما نتيجة ممارسة الرياضة الشاقة أو درجات الحرارة الشديدة أو السمنة المفرطة. أما في حالات أخرى فقد يكون ضيق النفس علامة على مشكلة طبية خطيرة، خاصةً إذا كان ذلك يحدث فجأة وبشكل حاد. وينذر بالإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن والتهاب الشعب الهوائية والربو والالتهاب الرئوي والجلطات الدموية بالرئة. وفي الحالات الأكثر خطورة قد يدلّ على الإصابة بمشاكل القلب القاتلة.

تغيرات في عادات التبرّز

إذا لاحظت أي تغيرات غير طبيعية أو غير مبررة في عادات التبرّز عندك، من الضروري عدم إهمال هذه العلامات التي قد تشير إلى وجود عدوى بكتيرية، أو فيروسية أو طفيلية أو مرض تهيج الأمعاء وسرطان القولون. ومن أهم هذه الأعراض:

– ظهور براز دموي أو أسود غامق.

– المعاناة من الإسهال أو الإمساك متواصل.

– الشعور بحاجة ملحة غير مبررة إلى التبرز بشكل متكرر.

الشعور بالتخمة غير المبررة

إذا شعرت بإمتلاء أو تخمة بوقت أسرع من المعتاد وبشكل مستمر بعد تناول كميات قليلة من الطعلم فيجب زيارة الطبيب بأقرب وقت، لا سيما إذا ترافق هذا الشعور بالغثيان أو القيء أو الإنتفاخ أو فقدان الوزن.

وتشمل الأسباب المحتملة للتخمة مرض ارتجاع المريء المعدي، والقرحة الهضمية. وفي بعض الحالات، قد تكون هناك مشكلة خطيرة مثل إحتمال الإصابة بسرطان البنكرياس.

الشهقة أو الحازوقة المستمرة

إن تكرار حالة الحازوقة من دون سبب واضح قد يدّل على حالة مرضية أو عصبية، مثل الشعور بالخوف أو الهيجان أو القلق والتوتر. وعند استمرار ذلك لعدة ساعات أو أيام، يجب على المريض التوجه الى أقرب مركز طبي لأن ذلك قد يكون إشارة الى الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي أو حدوث خلل في عمل البنكرياس.


What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
1
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
1
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

توجهوا فوراً الى المستشفى في حال شعرتم بهذه الأعراض!