على المرأة أن تقول «لا» لزوجها في هذه المواقف الخمسة


هناك بعض المواقف على المرأة أن لا توافق زوجها عليها لأنها ستدمر حياتها الزوجية.

الحياة الزوجية والأسرية الجيدة هي الحجر الأساسي في بناء مجتمع ناجح وسليم، وعند التحدث عن حياة زوجية ناجحة لا نستطيع سوى أن نلقي بالضوء في الدرجة الأولى على التواصل البنّاء والتفاهم بين الشريكين.

إن الزوجة التي تسمع كلام زوجها وتتقبله بصدر واسع هي امرأة تسعى لنجاح التواصل بينهما، ومن واجبات الرجل أيضاً أن يشاركها أفكاره وقراراته على اختلافها، إنما في البعض من المواقف لا يجب أن تقولي لزوجك “نعم” ؟ وإلا خسرت نفسك وسعادتك للأبد!

وهي تتجلى في خمس أمور، تعرفي عليها من هنا:

1- أنا أو عائلتك: لا تقبلي بأن يخيّرك بينه وبين عائلتك يا عزيزتي الزوجة، فإذا كان زوجك حقاً شريك حياتك فعائلتك تعتبر العالم الأول الذي تعرفت عليهم، يجب عليك أن تعلمي أنت كيف تحافظين على شريك وعائلتك معاً في حياتك.

2- ممارسة العلاقة الحميمة في حال كنتِ لا ترغبين بها: للزوج رغبات والحق في بعض الحاجات التي يجب على الزوجة أن تلبيها وهذا أمر لا يختلف عليه أحد، إلا أن ذلك لا يعني أن تغصبي نفسك على ممارستها عندما لا ترغبين أبداً بها.

3-القرار لي وحدي: من حقك كامرأة وزوجة وربة منزل أن تساهمي وتشاركي زوجك في اتخاذ القرارات التي تخص العائلة وخاصة في المسائل المصيرية منها،  لذا عليك أن تتفاهمي مع زوجك على هذه النقطة وأن يكون لديك رأيك أيضاً.

4- التخلي عن صديقاتك: ونقصد هنا بصديقات العمر الوفيات واللواتي لا يتكررن أبداً، لذلك احرصي على صداقاتك هذه ولا تضحي بها على الإطلاق.

5- تخلّي عن طموحاتك وأحلامك: وأخيراً هنا لن ينفعك الندم مهما فعلت إذا قمت بالتخلي عن أحلامك وطموحاتك بهدف إرضاء رغبة زوجك أو أي شخص كان، بالطبع إذا كانت هذه الطموحات لا تؤثر بشكل سلبي على حياتك العائلية والزوجية.


What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
5
أعجبني
غريب غريب
4
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
2
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: منوعات

لا تفوت هذا المقال