معلومات هامة عن عذرية الفتاة على الجميع معرفتها


لا يزال موضوع عذرية الفتاة من المواضيع الغير مطروحة بشكل كاف، ولا يزال هناك العديد من المعلومات الخاطئة المنتشرة عن هذا الموضوع كونه موضوع حساس ويلزم جرأة لطرحه في مجتمعاتنا.

وفي هذا الشأن يقدم الأخصائيون عشر معلومات هامة عن غشاء البكارة على الجميع أن يعرفها من باب التوعية الجنسية وعدم ظلم الفتيات في بعض المواقف في الحياة الزوجية، وهي باختصار:

1- غشاء البكارة غالباً ما يكون رقيق ويزداد سماكة كلما تقدمت الفتاة في السن، بغض النظر عن نوعه.

2- يعمل غشاء البكارة كـ حاجز طبيعي يمنع انتقال بعض الأمراض والجراثيم إلى الجهاز التناسلي لدى الفتاة.

3- ممارسة الرياضية (مهما كان نوعها) لا يؤثر على سلامة غشاء البكارة أو عذرية الفتاة، أي أنه حتى الرياضات العنيفة لا دخل لها بالعذرية لكن ربما تؤثر على خصوبة الفتاة وقدرتها على الإنجاب.

4- هناك الكثير من الناس يعتقدون أن سقوط الفتاة والتعرض لحوادث معينة قد يفقد الفتاة عذريتها، لكن هذه المعلومات خاطئة، فالسقوط بشكل عام لا يؤثر على غشاء البكارة لأنها غشاء داخلي وليس خارجي كالبشرة التي ممكن أن تنجرح في حال السقوط.

5- يوجد أنواع كثيرة لغشاء البكارة ولا دخل للمورثات بتحديد نوع الغشاء، أي أنه من الممكن أن تمتلك أختين نوعين مختلفين من الغشاء، ومن أنواعه: (الغشاء المطاطي، الصلب، أو الرقيق الطبيعي)، وقد لا يؤدي الجماع الشرعي الكامل لفقدان العذرية من أول مرة إذا كانت الفتاة تمتلك غشاءاً صلباً أو مطاطياً، وهذه الحالة منتشرة بكثرة.

6- يجب دائماً البحث عن مصادر موثوقة فيما يتعلق بعذرية الفتاة كونه من المواضيع الحساسة جداً في مجتمعنا العربي، وفي حال وجود مشكلة، ينصح الخبراء بعدم أخذ المعلومات والنصائح من الانترنت لأنها تفتقر لحالة المعاينة التي تتواجد لدى طبيبة النسائية.

7- هناك فعلاً حالات مسجلة لفتيات لا يمتلكن غشاء بكارة منذ الولادة، ويقول الأطباء أنها نتيجة عيب خلقي.

8- هناك الكثير من حالات فقدان العذرية ناتجة عن ممارسة العادة السرية بشكل خاطئ


What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
5
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
16
أعجبني
غريب غريب
3
غريب
مذهل مذهل
1
مذهل
مخيف مخيف
1
مخيف
مضحك مضحك
1
مضحك
لذيذ لذيذ
2
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: صحة جنسية

لا تفوت هذا المقال