احذر عند تناول الخيار, أن ترتكب هذا الخطأ الفظيع !


إذا كنت لاتعرف بالفعل مدى فوائد الخيار, فأنت لاتعرف شيئا ,فالخيار يعد من الخضروات الممتازة لصحة الإنسان ,فهو يحتوي على العديد من المنافع ممايجعله الأفضل صحياً, فإضافة الخيار لسلطتك المفضلة يمنحك العديد من الفيتامينات الغنية بالمغنيسوم والبوتاسيوم,كما يحتوي على المواد المضادة للالتهابات, عند تناول كمية كافية من الخيار كل يوم سوف تحصل على ترطيب افضل لجسم, كما أنه سيدعم صحة القلب, ومكافحة الالتهابات في الجسم,والحد من آثار الشيخوخة.

تناول الخيار بانتظام يمنع الجفاف الذي قد يؤدي إلى أمراض خطيرة,بسبب فقدان الماء في الجسم, فالخيار هو الأفضل لعلاج الجفاف من الجسم.

الخيار مصدر جيد من الألياف التي تساعد على خفض ضغط الدم عند مرضى السكر, أيضا يساعد الخيار على امتصاص الكالسيوم في الجسم للحد من خطر تشوهات العظام أو كسر العظام.

 

وللإستفادة من فوائد الخيار يفضل تناوله بقشره ,حتى تضمن الحصول على المنافع ,لأن أكثر المعادن والفيتامينات موجودة في قشرة الخيار ,لذالك من الأحسن أكل الخيار بقشره ,لكن هناك مشكلة واحدة قد تمنعك من تناول قشره إذا لم تنتبه لها .

 

من خلال دراسة أجرتها إدارة الغذاء والدواء “fDA” الأمريكية على بعض الأطعمة ,فبعد أخذها عينات من 1050 نبتة خيار , اكتشفت أن هناك نسبة 1% من آثار السالمونيلا في قشر الخيار .

 

 

كماهو معروف لدى الجميع أن بكتريا السالمونيلا تعد من أخطر البكتريا التي قد تسبب العديد من الأمراض الخطيرة, فهي تعد من احدى الأسباب التي تؤدي إلى التسمم الغذائي في العالم ,وأعراض هذه البكتريا الحمى, التشنجات والإسهال.

 

لايجب عليكم حرمان أنفسكم من تناول الخيار لكي لاتصابو بهذه البكتريا, الخطأ الوحيد الذي يجب عليكم تجنبه, هو غسل الخيار بالطريقة المعتادة ,يجب عليكم تغيير طريقة غسلكم للخيار وأخذ الوقت الكافي لغسله حتى يصل الماء لجميع أجزاء الخيار ,وللتخلص من هذه البكتريا على الخيار ,قومو بنقع الخيار في وعاء ماء ممزوج بالقليل من الخل الأبيض, ثم تركه لبضع دقائق .

يجب الحرص على غسل جميع الفواكه والخضار بشكل جيد قبل استهلاكها حتى لاتصابوا بأمراض خطيرة.


What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: صحة وجمال

لا تفوت هذا المقال