تعرّف على الضابط السوري الذي أرعب الإرهابيين!!


عُرف قائد المهام الخاصة في قوات الحرس الجمهوري التابع للجيش العربي السوري العقيد علي نظير خزام بقدراته القتالية العالية إذ وصفه القادة العسكريين أن قوته تعادل دبابتين في أرض المعركة.

ولد العقيد علي نظير خزام في مدينة القرداحة بمحافظة اللاذقية عام 1965 ونذر نفسه للدفاع عن الوطن حتى آخر نفس وكانت أولى مشاركاته القتالية في الغوطة الشرقية وشارك في تطهير مدينة دوما ثم انتقل إلى حرستا فالحجر الأسود وحرر القابون وقال كلمته المشهورة بعد تحرير مدينة بابا عمرو في حمص “اسألوا بابا عمرو عني تعرفون من أنا” بعد أن جعلها آمنة من دنس الإرهاب فلقبه رفاق السلاح بلقب “أسد بابا عمرو” كونه استطاع استعادتها خلال 22 يوماً فقط.

وحقق العقيد خزام شعبية كبيرة من خلال العمليات النوعية التي نفذها ضد المجموعات الإرهابية المسلحة ومنها تحرير مقام السيدة سكينة وسط مدينة داريا في ريف دمشق حيث كانت خطته تعتمد على حفر نفق يصل إلى داخل المقام لتشكيل عنصر المفاجأة.

واستقر العقيد خزام في حلب وانتهى مشواره في مدينة الجبيلية بمحافظة دير الزور حيث استشهد هناك عام 2012 بالتزامن مع ذكرى حرب تشرين التحريرية بعد أن بقي أكثر من 6 أيام في المستشفى.


What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: منوعات

لا تفوت هذا المقال