أمور يفعلها الرجل يومياً قد تحرمه من الإنجاب


الكثير من الأشخاص لا يعرفون أن موضوع الخصوبة لدى الرجل والمرأة لا علاقة له بالعلاقة الجنسية، فمن الممكن أن يعيش الزوجان علاقة جنسية سليمة دون قدرتهما على الإنجاب، إذاً، موضوع الخصوبة هو موضوع مرتبط بالصحة العامة لدى الشخص وليس بقدراته الجنسية.

هناك العديد من الأمور المعروفة التي قد تؤثر على خصوبة الرجل وقدرته على الإنجاب منها (التغذية الصحية والسمنة) ، فالسمنة لها تأقير سلبي كبير على خصوبة الرجل ، وأيضاً ممارسة التمرينات الرياضة بطرق خاطئة والتعامل الخاطئ مع أدوات تكنولوجية، لها عوامل سلبية أيضاً في هذا الشأن.

وهناك أمور تؤثر على خصوبة الرجل قد لا تكون معرفة لدى الجميع ، لذلك سنقوم بإيضاحها لكم حتى تتجنبوها قدر المستطاع وتحافظوا على خصوبتك، وقد تجد أن بعض هذه الأمور غريبة لكنها مثبتة علمياً:

1- مضادات الاكتئاب: هذه الأدوية لا يجب أخذها إلا بعد استشارة طبيب مختص، وحصراً بوصفة طبية منه ، لأن هذه الأدوية تأتي مع قائمة كبيرة بالأعراض السلبية جداً على الجسم.

2- وضع الحاسب المحمول على الفخذين: الكثير من الدراسات أثبتت أن وضع أجهزة الحاسب المحمول على منطقة الفخذين تؤدي لارتفاع درجة حرارة الخصيتين لدى الرجل ، وبالتالي سيؤدي ذلك إلى موت الحيوانات المنوية.

3- مقاعد السيارات المزوّدة بخاصية التدفئة: رغم روعة هذه الميزة في فصل الشتاء إلّا أنها تحمل ذات الأثر السلبي الذي يلحقه وضع أجهزة الحاسب المحمول ( اللابتوب ) على الفخذين، لأنها أيضاً تؤدي لارتفاع درجة حرارة الخصيتين .

4- وضع ستائر بلاستيكية في أحواض الاستحمام: فهذا الستائر تصدر منها مواد ضارة أثناء الاستحمام، خصوصاً إذا ارتفعت درجة الحرارة داخل الحمام نتيجة البخار المنبعث من المياه الساخنة.

5- الألبسة الضيقة: الكثير من الأطباء يحذرون الرجال من ارتداء سروال جينز ضيق ، ولكن على ما يبدو فإن معظم الرجال لا يأخذون هذا التحذير على محمل الجد، لكن يجب العلم أن الكثير من الدراسات أكدت أن ارتداء سروال جينز ضيق لفترات طويلة يؤثر سلباً على صحة الرجل الجنسية وخصوبته وقدرته على الإنجاب.


What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: صحة وجمال

لا تفوت هذا المقال