فنان سوري يحصل على الجنسية المصرية


استقبل الفنان السوري التهاني من عدد كبير من متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى أنهم لم يشعروا يوماً أنه يحمل جنسية أخرى سوى المصرية نظراً لحبهم الشديد له.

وقال الفنان السوري سامو زين إنه حصل، أخيراً على الجنسية المصرية معرباً عن سعادته البالغة بهذا الأمر.
ولكن تعجب البعض من حصول سامو على الجنسية المصرية وكيفية تحقيقه للشروط الواجب توافرها فيمن يريد الحصول عليها وخصوصاً أن بعض الفنانين ظلوا لسنوات طويلة قبل أن يحصلوا على الجنسية المصرية.

أما عن شروط الحصول على الجنسية المصرية، ووفقاً لوسائل الاعلام المصرية، يقول المستشار محمد حامد الجمل “الخبير القانوني ورئيس مجلس الدولة الأسبق”: منح الجنسية المصرية يكون وفقاً لقانون رقم 26 لسنة 1975 والذي ينص على أنه يجوز بقرار من وزير الداخلية منح الجنسية المصرية:

أولاً: لكل من ولد في مصر لأب أصله مصري متى طلب التجنس بالجنسية المصرية بعد جعل إقامته العادية في مصر وكان بالغاً سن الرشد عند تقديم الطلب.

ثانياً: لكل من ينتمي إلى الأصل المصـري متى طلب التجنس بالجنسية المصرية بعد خمس سنوات من جعل إقامته العادية في مصر وكان بالغاً الرشد عند تقديم الطلب.

ثالثا: لكل أجنبي ولد في مصر لأب أجنبي ولد أيضاً فيها إذا كان هذا الأجنبي ينتمي لغالبية السكان في بلد لغته العربية أو دينه الإسلام، متى طلب التجنس خلال سنة من تاريخ بلوغه سن الرشد.

رابعاً: لكل أجنبي ولد في مصر وكانت إقامته العادية فيها عند بلوغه سن الرشد متى طلب خلال سنة من بلوغه سن الرشد التجنس بالجنسية المصرية وتوافرت فيه الشروط الآتية:

1. أن يكون سليم العقل غير مصاب بعاهة تجعله عالة على المجتمع.

2. أن يكون حسن السلوك محمود السمعة ولم يسبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقـوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

3. أن تكون له وسيلة مشروعة للكسب.

خامساً: لكل أجنبي جعل إقامته العادية في مصر مدة عشر سنوات متتالية على الأقل سابقة على تقديم طلب التجنس متى كان بالغاً الرشد وتوافرت فيه الشروط المبينة في البند (رابعاً).

وأخيراً، يجوز بقرار من رئيس الجمهورية منح الجنسية المصرية دون تقيد بالشروط المبينة في المادة السابقة من هذا القانون لكل أجنبي يؤدي لمصر خدمات جليلة وكذلك لرؤساء الطوائف الدينية المصرية.


What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: أخبار فنية

لا تفوت هذا المقال