علاج الحفر والندوب وآثار البذور في الوجه


من أكثر الأمور المزعجة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص هي حفر الوجه والندبات , وحفر الوجه تكون ناتجة في معظمها من آثار الحبوب . من أهم أجزاء التي يجب أن تظهر بأبهى صورة ههي الوجه , يحلم الكثير من الأشخاص بالحصول على وجه نقي خال من آثار البثور والحبوب والحفر .
هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن اللجوء إليها لتخفيف آثار حفر الوجه والندب التي تنتشر على على الوجه نتيجة حب الشباب والبشرة الدهنية والحبوب الناتجة عن الحساسية وغيرها من الحبوب التي تترك آثار على الوجه ,
ومن هذه الطرق الخلطات الطبيعية التي تتميز بقلة تكلفتها وتوافر مكوناتها في متناول أيدينا ومن أشهر وأكثر هذه الحلطات فعالية :
* خلطة ماء الورد والنشاء :في هذه الخلطة أنت بحاجة إلى ملعقتين طعام من ماء الورد ونصف ملعقة من النشاء, طريقة التحضير تكون بخلط المزيج جيدا ووضعة في وعاء مناسب على نار هادئة مع التحريك المستمر ختى يتماسك المزيج ومن ثم تركه ليبرد قليلا , من ثم وضعه على أماكن الحفر في الوجه وتركه لمدة عشرين دقيقة ومن ثم غسل الوجه ووضع كريم مرطب.
* زيت جنين القمح:ويمكن استخدام زيت جنين القمح بشكل يومي عن طريق عمل مساج للوجه مكان الحفر الموجودة في الوجه وذلك لمدة اسبوع إلى أسبوعين حسب حجم الحفر الموجودة في الوجه .
* ستخدام زيت جنين القمح مع البشرة الدهنية :من المعروف أن أحد أسباب ظهور حبوب على الوجه هي البشرة الدهنية التي تكون عرضة لمثل هذه الحبوب وتراكم البكتيريا والملوثات التي تؤدي إلى ظهور الحبوب والهيجانات الجلدية , لذلك فيظن البعض أن زيت جنين القمح سوف يؤذي البشرة بدلا من أن يصلح مكان الحفر ,و خاصة من الأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية , ولكن لكل مشكلة حل ويمكن تفادي هذه المشكلة بسهوله, عن طريق استخدام صابون الكبريت أو الكركم , فيتم بداية غسل الوجه الدهني بصابون الكبريت جيدا ومن ثم دهن الوجه بزيت جنين القمح , وعمل مساج على الوجه وبالأحص مكان الحفر ولمدة ربع ساعة وبشكل يومي لمدة أسبوع متواصل, ومن ثم غسل الوجه بماء دافئ .

يمكن استشارة الطبيب أو اللجوء إلى إجراءات قصوى للحالات التي يكون فيها الحفر على الوجه بشكل كبير ,أو بسبب هيجانات في الجلد وطفح جلدي ,لكن في الحالات العادية يمكن اللجوء إلى هذه العلاجات الطبيعية ,فهي من الطبيعة وليس لها آثار جانبية.


What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

علاج الحفر والندوب وآثار البذور في الوجه