الأعشاب، وطرق استخدامها في التجميل بشكل فعال



الاعشاب الطبيعية  لها دور مهم لصحة الإنسان ففي قديم الأزمنة كان الاعتماد الكلي فيما يخص الامراض والعناية بالبشرة على الطبيعة  فلم يكن هناك أي مصانع خاصة لتحضير هذه الأشياء،وكان الناس يستخدمون نوع من أنواع الطب بشكل فطري  ويطلق على هذا النوع من الطب الطب البديل، وتتأثر حياة الإنسان بالطبيعة إلى الحد الذي لا يمكنه أن يستغني عنها أبدا ومن هبات الطبيعة التي تركت أثرها الملحوظ في حياة الإنسان، بدأ الناس في وقتنا الحاضر العودة مرة أخرى إلى الطبيعة لما أثبتته أنها الأساس في حل أي مشاكل بل إنها تدخل في أساس صنع المواد الصناعية، ولكن يجب الحذر عند استخدام هذه المنتجات الطبيعية وعدم استخدامها بشكل مفرط لأنها كأي مادة لها تأثير سلبي.

النعناع

هو من أهم المنتجات الطبيعية وافضلها وله استخدامات عديدة على المستوى النفسي فهو يعمل على  تهدئة الأعصاب واسترخائها، بدون اللجوء إلى استخدام أي مهدئات كيميائية.

ليس ذلك فقط بل ان للنعناع استخدامات على مستوى العناية بالجمال والبشرة لانه يستخدم في صناعة بعض الزيوت والكريمات التي تعالج اكبر مشاكل البشرة التي تواجه البنات في مرحلة البلوغ وهي حب الشباب . كما ان للنعناع يمكنه ان يساعد في تنعيم البشرة واكسابها الملمس الناعم الرقيق، ويكون ذلك عن طريق نقع بعض من اوراق النعناع في حوض الاستحمام والاسترخاء فيه لمدة خمسة دقائق بشكل منتظم.

وعلى المستوى الجسدي فان شرب كوب من مغلي النعناع بصفة يومية يخلصك من الشعور بالاجهاد والتعب، ويمكن ايضا التخلص من الارهاق عن طريق نقع بعض من وريقات من النعناع الاخضر في ماء دافئ  لمدة ساعة أو أكثر، ثم بعد ذلك اغمسي يديك في هذا الخليط او فقط اغسلي وجهك به.

الكافور

نبتة الكافور استخدامات مختلفة، منها: استخدامه كمطهر طبيعي  للفم بسبب تميزه برائحة قوية، كما أنه يدخل في صناعة مواد التعقيم والتطهير، فهو يستخدم لعلاج فروة الرأس من الحكة الناتجة عن الفطريات والحشرات التي تتغذى على فروة الرأس، ولعلاج  مثل هذه الفطريات يتم اضافة القليل من زيت الكافور إلى سائل غسيل الشعر عند الاستحمام او يمكن استخدامه منفرد بدون اضافات ويدلك به فروة الرأس جيدا بشكل دائري ثم يغسل الشعر بعده مباشرة.

لكن من الضروري جدا الحذر عند استخدام زيت الكافور  وألا يستخدم بكميات كثيرة، لأن المواد الفعالة فيه قد تسبب التسمم .

القرفة

للقرفة فوائد عديدة مختلفة على المستوى العلاجي وعلى مستوى العناية بالجلد والبشرة وكذلك الشعر. لعلاج تساقط الشعر عن طريق القرفة نقوم بعمل مايشبه الكريم ويكون من ملعقتين القرفة المطحونة الناعمة بالإضافة الى ملعقة من العسل، ويتم خلطهما جيدا، ضعي هذا الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة وبعد ذلك قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر، على الفور ستلاحظين الفرق في شعرك، استخدمي هذه الوصفة بصفة مستمرة ومنتظمة وسوف تشعرين بالفرق الواضح في شكل شعرك وملمسه.

يمكن ايضا استخدام مسحوق القرفة لمبيض طبيعي للاسنان، اخلطي مزيج من النعناع والقرفة  الناعمة مع ملعقة كبيرة من العسل ، دلكي اسنانك بهذه  الخلطة، واتركيها  لمدة ربع ساعة او اقل، ثم اغسلي اسنانك بطريقة عادية بالفرشاة والمعجون، استمري  على هذه الوصفة مرة كل أسبوع  مع الغسيل العادي بالفرشاة والمعجون وسوف تلاحظين الفرق.

الليمون

يعتبر الليمون المنتج الطبيعي الأمثل لعلاج وتغذية الشعر والاظافر والبشرة، وذلك لأنه يحتوي على عناصر كثيرة ومهمة مثل المغنيسيوم والزنك و الكالسيوم والحديد والفسفور.

من مميزات استخدام الليموون كعلاج طبيعي انه لايحتاج الى الى اضافات خارجية اخرى ، يكفي ان يستخدم منفرد كمغذي للبشرة، كل ما عليك فعله ان تمزجي بعض من عصير الليمون مع الماء وباستخدام قطنة امسحي وجهك كاملا ، بذلك تتخلصي من الهالات السوداء حول العينين البثور وحب الشباب.

الليمون علاج فعال لحل مشاكل الشعر ، حيث يقوي جذور الشعر ،وللحصول على اقصى استفادة منه، اخلطي مقدار من العسل مع زيت الزيتون مع مقدار من عصير الليمون، دلكي شعرك بهذا الخليط وتأكدي من وصوله الى كل جذور الشعر معا الاطراف، اتركيه من خمس الى عشر دقائق ثم اغسلي شعرك جيدا .

الجزر

يحتوي الجزر على فيتامين أ وفيتامين سي وكلاهما ضروري في تكوين خلايا الجسم المختلفة.

تناول الجزر باستمرار يساعد على الحصول على مظهر خارجي حيوي ومشرق، ويمكن استخدامه ايضا في عمل قناع للبشرة عن طريق خلطه  مع العسل وتدليك الوجه بهذا الخليط لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

شاهد أيضاً

تناولوا ثوم مطهو وستكون النتيجة المذهلة خلال 24 ساعة .

ربما يكون الثوم هو الطعام الأكثر إفادة صحياً على هذا الكوكب بشرط أن تستهلكوه بكميات …