فريق طبي ألماني يتمكن من زرع دماغ نعامة لرجل ولد دون دماغ !


تمكن عدد من الأطباء الألمان أو البريطانيين أو الفرنسيين أو اليابانيين، لا يهم لكنهم ليسوا عرباً، من تحقيق إنجاز طبي ثوري، يتمثل بإجراء أول عملية زرع دماغ في العالم. وكانت العملية قد أجريت على رجل  ألقي القبض عليه في طريق الهجرة من أوروبا إلى مناطق تنظيم دولة الخلافة.

وتأتي هذه العملية بعد أن تعذّر على الأطباء إيجاد أحد ليستقبِل دماغ نعامة مصابة بالشلل، كفأر تجارب أو أي حيوان آخر، نظراً لرفض منظمات حقوق الحيوان ذلك خوفاً على حياة الحيوانات، بعكس الرّجل. وبينت الفحوصات أنه لا يوجد أي خطر على حياة الرجل في حال فشل زرع دماغ بديل لدماغه الأصلي، كون وظائف دماغه الأصلي شبيهة بوظائف الزائدة الدودية لدى باقي البشر.

وفور نجاح عملية زرع الدماغ للرجل بدأ العرب بالتهافت مطالبين باجراء عمليات مماثلة، ويسعى عدد كبير من المتنفذين والمسؤولين لإستبدال أدمغتهم وأدمغة حاشيتهم ووزرائهم (بإستثناء المختصين بالشؤون الأمنية منهم) بأدمغة جديدة ذات منشأ غربي، تماشياً مع الموضة السائدة لديهم بتفضيل كل شيء غربي على المنتجات المحلية، ولكونهم يثقون بالعقول الأجنبية أكثر من العقول الوطنية التي يفضلون عادة تصديرها الى الخارج.

 

 

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

فريق طبي ألماني يتمكن من زرع دماغ نعامة لرجل ولد دون دماغ !