إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع


أهم أسباب زيادة الوزن

تعتبر مشكلة زيادة الوزن مشكلة قد تواجه العديد من الأشخاص، فهي قد تحد من حركتهم، وقد تؤثر هذه المشكلة سلبياً على الثقة بالنفس لديهم، وقد يضطروا في بعض الأحيان إلى تغيير جوانب متعددة من روتين حياتهم نتيجة لهذا الأمر أيضاً، كما أنهم قد يلجؤون إلى خبراء تغذية مختلفين للحصول على نتائج فعالة في تخسيس الوزن، ومن المحتمل أن يقوموا أيضاً بتصديق بعض الإشاعات الخاطئة التي تدور حول إنقاص الوزن، لذا سيتم الحديث في هذا المقال عن أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن، وما هي الطرق الفعالة التي تستخدم لإنقاصه في وقت قصير، وتختلف الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن من شخص إلى شخص، ومن أهمّ الأسباب التي قد تؤدّي إلى زيادة الوزن هي:

  • تناول الأطعمة الدسمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، ومن أهمّ المصادر لها: الأرز، والخبز الأبيض. عدم ممارسة التمارين الرياضية وقلّة المجهود الحركي المبذول.
  • قد يؤدي عدم أخذ قسط كافٍ من النوم إلى زيادة ملحوظة في الوزن، وذلك لأنّ عدم النوم قد يحدث تغيّراً في هرمونات الجسم تؤدي إلى فتح الشهية بشكل أكبر.
  • قد يعمل التوتر عند بعض الناس على تحفيز هرمون الكورتيزول، الذي يؤدي إلى انفتاح الشهية لدى الإنسان، وبالتالي تناول كميات أكبر من الطعام وزيادة الوزن.
  • يسهم تناول بعض الأدوية في زيادة الوزن، بحيث قد تسبب هذه الأدوية عدم توازن في هرمونات الجسم، ومن أهمّ هذه الأدوية الأدوية المضادة للاكتئابات وذلك لأنها تعمل على تحسين النفسية، مما يؤدي إلى انفتاح الشهية بشكل أكبر.
  • استخدام حبوب منع الحمل، وذلك لأنها تعمل على حبس السوائل داخل الجسم، ولكن هذا الأمر قد يكون بشكل مؤقت.
  • خمول الغدة الدرقية: مما يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي زيادة الوزن.
  • فترة سن اليأس: بحيث تقل في هذه المرحلة ممارسة التمرينات الرياضية، كما تقل سرعة عملية التمثيل الغذائي للإنسان، مما يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل أسرع من السابق.

طريقة إنقاص الوزن 10 كيلو في الأسبوع

هناك طريقة فعالة تستخدم لإنقاص الوزن 10 كيلو في الأسبوع، وللقيام بهذه الوصفة يجب توفيرما يلي:

  • ثلاث حبات من البرتقال الطازج.
  • أربع حبات من الليمون.
  • ملعقة من عسل النحل.
    يتم تحضير الوصفة من خلال تقطيع الليمون والبرتقال إلى قطع صغيرة، ثم وضعهما على النار في إناء يحتوي لتراً من الماء، لمدة عشرين دقيقة تقريباً، ثم يجب إضافة العسل وتركه لمدة خمس دقائق أخرى، بعدها تتم تصفية الخليط ووضعه في إناء مغلق، ويتم شرب كوب من الخليط قبل كل وجبة بخمس دقائق، ويفضل عمل هذا الخليط بشكل يومي وذلك للحصول على فاعلية أكبر له.
    إن زيادة الوزن يمكن علاجها بطرق عدة، ومن ضمن هذه الطرق ما ذكرناه أعلاه، بحيث إن الاستمرار على هذه الوصفة قد يحدث فارقاً سريعاً في وزنكِ ويجعلكِ تشعرين بالفرق، ولكن بجانب هذه الوصفة يجب عليكِ عزيزتي التوقف عن أكل الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، والقيام أيضاً بالتمارين رياضية بشكل منتظم.

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع