خبراء: الشركات المصنعة للحواسيب المحمولة تبالغ في تقديرعمر البطارية



بينت الاختبارات الجديدة أن الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة تبالغ في تحديد عمر بطاريات أجهزتها.

واختبر الباحثون 67 نموذجا من أجهزة الكمبيوتر المحمولة على مدى العام الماضي، بما في ذلك آيسر وآبل وآسوس وديل وإتش بي، بالإضافة إلى لينوفو وتوشيبا.

وحقق جهاز ماك بوك برو من آبل نتائج جيدة نسبيا مع تجاوز الأرقام التي صرحت بها الشركة حول عمر البطارية.

وشملت الاختبارات القيام بالعديد من الأنشطة على الأجهزة المحمولة، بما في ذلك تصفح الإنترنت عبر شبكة واي فاي، مع استنزاف البطارية بأكملها عدة مرات في أثناء أداء مجموعة من المهام.

وتدعي شركة لينوفو، أن يوغا 510 يقدم ميزة العمل لمدة 5 ساعات متواصلة، في حين تشير الاختبارات إلى استمرار البطارية بالعمل مدة ساعتين و7 دقائق متواصلة فقط.

أما جهاز Acer E15، فتقول الشركة إنه يتمتع بميزة العمل 6 ساعات، ولكن يمكن تشغيله مدة ساعتين و56 دقيقة فقط بشكل متواصل، وفقا للاختبارات.

ومع ذلك، استمر ماك بوك برو 13 بالعمل مدة 12 ساعة في الاختبارات، على الرغم من قول آبل إن عمر البطارية يدوم 10 ساعات فقط.

ودافعت شركة ديل، التي اعتُبرت من أكثر المبالغين بعمر بطاريات أجهزتها، عن مزاعمها بالقول: “من الصعب إعطاء توقعات محددة لعمر البطارية، حيث يرتبط الأمر بسلوكيات المستخدمين المختلفة في استخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، على غرار اختلاف أسلوب الأشخاص في قيادة نفس السيارة”.

وقالت شركة إتش بي، التي كانت من المبالغين في عمر البطارية إلى حد كبير، إن الاختبارات الحقيقية يجب أن تتضمن تشغيل التطبيقات مع أخذ دقة الشاشة بعين الاعتبار.

شاهد أيضاً

لتقوية إشارة الـ”WiFi” في منازلكم.. الحل تجدونه هنا

ربما تعمل الأجهزة المقوية أو الموّسعة لنطاق “الواي فاي” التقليدية، لكن من المرجّح أن تعمل …