علاج سري يمنع السرطان وأمراض القلب.. تعرّف عليه !



يمتاز الملفوف بفوائد صحية مدهشة لا تعد ولا تحصى، ولكن المفاجئ في الأمر أنه يعد أيضًا سلاحًا سريًا يحارب السرطان وأمراض القلب.

والملفوف هو جزء من عائلة الخضروات الصليبية التي تعتبر هامة جدًا للتغذية إذ تعمل على تحسين صحتك ويجب أن تتقدم قائمة نظامك الغذائي.

وذكرت صحيفة “بولد سكاي”، أنه وفقًا للدراسات البحثية توجد مادة كيميائية في الملفوف/ الكرنب مضادة للآثار السلبية للإشعاعات الضارة ويحتوي على “السولفورفان” التي تعمل على الحماية من السرطان، ويحتوي الكرنب المطبوخ على نسبة مرتفعة من فيتامين “ك”.

وأظهرت العديد من الدراسات أيضًا، أن تناول الكرنب/الملفوف يقلل من خطر الإصابة بالسكري والسمنة وأمراض القلب، ومن المعروف أيضًا أنه يمنحك بشرة صحية ويعزز الطاقة ويساعد على فقدان الوزن

والأبرز أن تناول هذا الخضار يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان ويكافح أمراض القلب وتشمل فوائده:

سرطان القولون والمعدة

يحتوي الملفوف على الألياف التي تساعد على علاج مشكلات الهضم وتناول الكرنب بشكل منتظم يمنع تطور العديد من الأمراض مثل سرطان القولون والمعدة.

يعزز مستويات الطاقة

يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد ما يزيد من مستوى الطاقة ويعزز الدورة الدموية والتمثيل الغذائي.

يقوي الجهاز المناعي

الكرنب غني بفيتامين “C” لذا يقوي جهاز المناعة.

يقوي العظام

الكرنب غني بفيتامين “ك” ويساعد على إنتاج البروتين الذي ينظم تمعدن العظام ويمنع الهشاشة أيضًا وبالتالي يعتبر الأفضل للحفاظ على صحتها.

يقلل الالتهابات

يحتوي الكرنب على مضادات الأكسدة التي تعرف باسم العوامل المضادة للالتهابات ويساعد على تخفيف الألم في الأجزاء الملتهبة من الجسم.

يقتل خلايا السرطان

يحتوي الكرنب على مضادات الأكسدة القوية القادرة على تدمير الجذور الحرة وهي المسؤولة عن تطوير الخلايا السرطانية، وهذا هو أحد أهم الفوائد الصحية للكرنب.

يحسّن صحة القلب

احتواء الكرنب على نسبة كبيرة من الألياف يفيد صحة القلب بشكل كبير، وتمنع الألياف تأثير الكوليسترول السلبي في الشرايين ويعتبر ذلك هامًا جدًا في الوقاية من أمراض القلب وبالتالي الملفوف هو أفضل سلاح لمكافحة أمراض القلب.

يحسّن الرؤية وصحة الجلد

الملفوف هو مصدر غني جدًا بفيتامين (أ) لذا يحسن الرؤية وصحة الجلد ويساعد الفيتامين على الحد من البقع كما يقلل من احمرار وتجاعيد الجلد.

شاهد أيضاً

تناولوا ثوم مطهو وستكون النتيجة المذهلة خلال 24 ساعة .

ربما يكون الثوم هو الطعام الأكثر إفادة صحياً على هذا الكوكب بشرط أن تستهلكوه بكميات …