لمستخدمي "آيفون".. 7 خطوات لإفراغ ذاكرة الهاتف من دون محو صورة!



نشرت شبكة “CBS” الأميركية 7 خطوات يمكن لمستخدمي هواتف “آيفون” الإستفادة منها، عندما يرون إنذارًا بأنّ ذاكرة الهاتف أصبحت ممتلئة ويجب إفراغها.

والمهم في هذه الخطوات، هي عدم محو الصور عن الهاتف، الأمر الذي ينزعج منه كثيرون.

وفيما يلي الخطوات:

1-عند محاولة تنزيل فيلم طويل على الهاتف، قد تفاجأون بعدم وجود مساحة كافية ليستقبله الهاتف، ولحلّ هذه المشكلة إليكم المثل التالي: “ادخلوا الى متجر التطبيقات iTunes، اختر أي فيلم وعند إبلاغك بأنّ المساحة غير كافية لتنزيله، إضغط “OK” ثم ادخل الى الإعدادات Settings وادخل الى “General”، ثمّ اختر Storage & iCloud Usage، وسيبلغك الهاتف على الفور بوجود مساحة إضافيّة.

2-محو التطبيقات غير المستخدمة وغير الهامّة: من أسهل الطرق للحصول على مساحة هي الإستغناء عن تطبيقات غير ضرورية. وابدأ بتلك الخاصة بالفيديوهات مثل سناب شات ويوتيوب.

3-محو الرسائل القديمة: يمكنك الدخول الى الإعدادات Settings، اختيار الرسائل التي تريد محوها واختيار ترك الرسائل الموجودة منذ شهر فقط.

4-لا تستخدم My Photo Stream.

5-تخلّى عن ميزة ترك الصورة الأصلية توازيًا مع استخدام ميزة HDR، وذلك كي لا تُخزّن الصور أكثر من مرة، ولتنفيذ هذه الطريقة يمكن الدخول إلى الإعدادات Settings ثمّ Photos & Camera وإطفاء Keep Normal Photo.

6-محو البيانات والمواقع غير المهمة التي تمّ الدخول اليها: وذلك عبر الدخول إلى الإعدادات Settings، ثمّ سافاري، وبعدها محو ما في الهاتف عبر الضغط على “Clear History and Website Data”.

7-أطفئ ميزة التجديد التلقائي للتطبيقات: وذلك عبر الدخول إلى الإعدادات Settings، ثمّ the iTunes & App Store وإطفاء Updates.

(CBS – لبنان 24)

شاهد أيضاً

لتقوية إشارة الـ”WiFi” في منازلكم.. الحل تجدونه هنا

ربما تعمل الأجهزة المقوية أو الموّسعة لنطاق “الواي فاي” التقليدية، لكن من المرجّح أن تعمل …